إعلانات
|04 نوفمبر, 2018

طرح «صندوق الخبير ريت» السعودي للاكتتاب العام بأصول 266.6 مليون دولار

يستثمر الصندوق في سبع أصول عقارية متنوعة مُدِرة للدخل موزعة على الرياض وجدة وتبوك.

180305

180305

REUTERS/Faisal Al Nasser

  تدرس شركة الخبير المالية، طرح وحدات «صندوق الخبير ريت» المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية للاكتتاب العام، بقيمة أصول تتخطى المليار ريال وحجم طرح قدره 237 مليون ريال بنسبة 24% من إجمالي حجم أصول الصندوق.

فيما يستثمر الصندوق في سبع أصول عقارية متنوعة مُدِرة للدخل موزعة على الرياض وجدة وتبوك.

ويستهدف تحقيق عوائد تتجاوز 9% سنويا سيتم توزيعها بشكل ربع سنوي. يأتي ذلك عقب صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح وحدات الصندوق.

من جهته قال أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية: إن إجمالي قيمة محفظة الاستثمار العقاري للشركة بلغت 3.6 مليار ريال بنهاية العام الماضي.

يتم إدارتها من خلال 10 صناديق استثمار عقارية تمتلك أصولا ومشروعات عقارية موزعة في مدن جدة والرياض والخبر ومكة المكرمة علاوة على الاستثمارات العقارية الدولية في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

إعلانات
يوفر الصندوق فرصة للمستثمرين من الشركات والأفراد الراغبين في تحقيق عوائد دورية والاستفادة من الفرص التي يوفرها قطاع الاستثمار العقاري، خاصة أن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هو 500 ريال وبدون رسوم اشتراك وذلك عبر ست جهات مستلمة.

ومن المقرر أن تبدأ عملية الاكتتاب العام لوحدات «صندوق الخبير ريت» يوم الأحد 11 نوفمبر المقبل تى يوم الخميس 29 من نفس الشهر.

وبإمكان الراغبين في الاكتتاب الاشتراك في الصندوق عن طريق الجهات التالية: البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الفرنسي، وشركة الجزيرة كابيتال.

© Al Madina 2018