إعلانات
|16 يناير, 2019

ضوابط جديدة لدعم توظيف السعوديين في القطاع الخاص

بحسب ضوابط البرنامج فإن الحد الأدنى للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى 10 آلاف ريال.

Image used for illustrative purpose.

Image used for illustrative purpose.

REUTERS/Fahad Shadeed

16 01 2019

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، أمس، بدء صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» في تقديم الدعم للمنشآت، لتوظيف السعوديين ضمن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.
 
وبحسب ضوابط البرنامج فإن الحد الأدنى للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى 10 آلاف ريال.

4 جوانب للدعم في البرنامج

01 دعم الخريجين العاطلين عن العمل.

إعلانات

02 دعم التوظيف في المدن والقرى.

03 دعم توظيف الإناث وذوي الإعاقة.

04 دعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي أمس عن بدء صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» في تقديم الدعم للمنشآت، لتوظيف السعوديين والسعوديات ضمن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، وبحسب ضوابط البرنامج، فإن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

كما يستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص والباحثين والباحثات عن عمل الذين لم يسبق لهم العمل والمنقطعين عن العمل لأكثر من 90 يوما، كما يشمل حديثي التخرج.

رفع المهارات

كشف مدير عام صندوق الموارد البشرية محمد السديري عن بدء تقديم الدعم للمنشآت في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات اعتباراً من أمس الثلاثاء، وذلك سعياً إلى توظيف الباحثين والباحثات عن عمل بالقطاع الخاص ورفع مهاراتهم في السوق، حيث يتحمل «هدف» نسبة الأجر الشهري للموظف والموظفة والخدمات التدريبية المقدمة لهم.

الإعلان الوظيفي

قالت المصادر إن البرنامج يدعم المنشآت التي توظف السعوديين عبر موقع صندوق الموارد البشرية، وذلك عن طريق إنشاء إعلان وظيفي جديد ليتم بناء عليه منح الفرصة للباحثين عن الوظيفة ومن ثم يتم دعم المنشأة، علما بأن الوظائف التي تتم خارج «هدف» لن يشملها دعم البرنامج.

تحفيز القطاع

أقرت ضوابط البرنامج بأن يوجه 70 % من الدعم للتوظيف و 30 % لدعم التدريب، وتمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 % من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و 20 % للسنة الثانية، و10 % للسنة الثالثة، كما تضاف نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عاملا فأقل.

ضوابط برنامج دعم التوظيف في القطاع الخاص

4 آلاف ريال الحد الأدنى للأجور.

10 آلاف ريال الحد الأعلى للأجور.

4 جوانب للدعم في البرنامج.

01 دعم الخريجين العاطلين عن العمل.

02 دعم التوظيف في المدن والقرى.

03 دعم توظيف الإناث وذوي الإعاقة.

04 دعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

© Al Watan 2019