شركة Glamera المصرية تحصل على تمويل من 6 أرقام بالدولار الأمريكي

الشركة تملك منصة حجز خدمات التجميل

  
شعار شركة جلاميرا

شعار شركة جلاميرا

زاوية عربي

حصلت شركة جلاميرا Glamera، وهي شركة ناشئة تملك منصة لحجز خدمات التجميل بشكل إلكتروني ومقرها القاهرة، على تمويل من 6 أرقام بالدولار الأمريكي من شركة Dual Gate Investment وهي شركة قابضة مقرها السعودية، بحسب بيان صادر عن جلاميرا. 

خلفية عن الشركة

تم إطلاق الشركة في 2019 وهي تطبيق إلكتروني يمكن العملاء من حجز المواعيد بشكل مسبق في صالونات التجميل وعيادات التجميل والأسنان والسمنة والنحافة، بحسب البيان. تعمل الشركة في مدن الرياض، جدة، القاهرة، الإسكندرية وأربيل بالعراق.

وتخطط الشركة لاستخدام التمويل في التوسع في جدة والرياض. كما أن لديها خطة مستقبلية للانتشار في دول العراق، البحرين، الكويت، والإمارات، بحسب البيان. 

تعليق من أحد المؤسسين

قال محمد حسن المؤسس الشريك للشركة في تصريح لزاوية عربي: "السعودية هي المستهدف الرئيسي بالنسبة للشركة وذلك لأن حجم الإنفاق على مجال التجميل في السعودية يصل إلى 7 مليار ريال (1.8 مليار دولار) في السنة وكذلك لأن المستخدم السعودي لديه معرفة بالتطبيقات والتكنولوجيا، وحجم الانفتاح في المجتمع السعودي سمح بالتوسع أكثر. وكانت الخطة أن يتم الإطلاق أولا في السعودية ولكن ذلك تأخر قليلا وأصبح المرحلة الثانية."

أضاف محمد أن الشركة تخطط لتقديم خدمات جديدة للعملاء منها استشارات تجميل مجانية وتوفير منتجات تجميلية. 

وتقول الشركة أن عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 100,000 مستخدم من النساء بالإضافة إلى 600 مزود خدمة في مصر و120 مزود خدمة بالرياض وجدة، بحسب بيان اليوم. 

وأضاف محمد أن الشركة شهدت نمو كبير خلال فترة أزمة فيروس كورونا، ولم يفصح عن التفاصيل. 

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل :yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا