شركة إيديتا المصرية تدخل سوق البسكويت بمنتج جديد

التقرير به تعليق من الشركة ورأي خبيرة

  
شعار شركة ايديتا

شعار شركة ايديتا

زاوية عربي

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية المصرية عن دخولها سوق البسكويت في مصر عن طريق منتج جديد تحت اسم "أونيرو" (Oniro)، بحسب بيان اليوم على موقع البورصة المصرية.

وقالت إيديتا في البيان انه تم تركيب خط جديد لتصنيع منتجات البسكويت باستثمارات 55 مليون جنيه (3.5 مليون دولار).

خلفية سريعة عن الشركة

مقرها مصر وتعمل في تصنيع المنتجات الغذائية الخفيفة مثل الكيك والكورواسون ومن علاماتها التجارية مولتو Molto وتودو Todo و توينكيز Twinkies و هوهوز HoHos، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

تعليق مسؤولة من الشركة

وقالت منة الله شمس الدين رئيس قسم علاقات المستثمرين بالشركة في اتصال هاتفي مع زاوية عربي من القاهرة عن قرار إطلاق منتج جديد في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا: "كان مخطط لهذا المشروع منذ فترة سابقة، هو جزء من استراتيجية الشركة على الأجل المتوسط والطويل أكثر من الأجل القصير".

خلفية سريعة عن النتائج المالية للربع الأول

تراجعت أرباح الشركة بنسبة 32.2% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي لتصل إلى 83.9 مليون جنيه (5.3 مليون دولار)، وفق القوائم المالية للشركة المنشورة على موقعها.

وقالت منة الله اليوم ان أعمال الشركة تأثرت في الربع الأول بإجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر من إغلاق للمدارس والجامعات وعمل الموظفين في بعض الشركات من المنازل.

خلفية سريعة عن غلق المدارس في مصر

وعلقت مصر منتصف مارس الماضي الدراسة بالمدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب بيانات رسمية.

تفاصيل إضافية

قالت الشركة في بيان آخر مرسل على الإيميل اليوم ان علامتها التجارية الجديدة "أونيرو" هي عاشر علامة تجارية مملوكة لها وانها تهدف من خلالها دخول سوق البسكويت في مصر الذي بلغت قيمته 4.6 مليار جنيه (290.9 مليون دولار) العام الماضي، بحسب البيان.

رأي خبيرة

قالت أمنية الحمامي محللة القطاع الاستهلاكي في إدارة البحوث بشركة نعيم القابضة في اتصال هاتفي مع زاوية عربي من القاهرة انها ترى ان المنتج الجديد لشركة إيديتا قد لا ينعكس على أدائها في الأجل القصير لكن سيبدأ ظهور تأثيره في الربع الثالث من العام الجاري في حال تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا.

أضافت أمنية "في حال عودة المدارس والجامعات والحياة الطبيعية في الربع الأخير من العام الجاري نرى أن نتائج إيديتا ستبدأ في التحسن".

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا