إعلانات
| 26 أبريل, 2018

شركة أوبر تستقبل طلبات عمل سائق «كابتن» للسعوديات

أظهر بحث سابق للشركة أن 78% من السعوديات ينوين الحصول على رخصة القيادة، و31% يبدين اهتماما بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل.

شركة أوبر تستقبل طلبات عمل سائق «كابتن» للسعوديات
REUTERS/Screenshot

26 04 2018

أفصحت شركة «UBER» للنقل، في تصريح إلى «الوطن»، عن استعدادها لاستقبال طلبات عمل سائق «كابتن» للسعوديات، بشرط ألا يقل عمر المتقدمة عن 20 عاما، وأن تحوز رخصة سياقة، إلى جانب تأمين واستمارة المركبة والهوية الوطنية، في وقت أظهر بحث سابق للشركة أن 78% من السعوديات ينوين الحصول على رخصة القيادة، و31% يبدين اهتماما بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل.
 
كشفت شركة «UBER» للنقل، في تصريح خاص إلى «الوطن»، أن العمر المسموح للسعوديات كي يلتحقن بطلب عمل سائق «كابتن» لدى الشركة، يجب ألا يقل عن 20 عاما، مشيرة إلى أن الرخصة ستخول المرأة الحصول على ترخيص مزاولة مهنة «كابتن» في الشركة، على أن تبدأ مع الوقت المحدد في الأمر الصادر بتاريخ 10 شوال، مشيرة إلى أن المتطلبات ستقتصر على صورة من رخصة السياقة، وصورة من التأمين واستمارة المركبة والهوية الوطنية.

أفضل الحلول للسيدات 

يأتي ذلك، في وقت جاءت هذه الحملة تتويجا لأشهر من البحوث التي عكفت على فهم ماهية الحلول الفضلى التي تخدم المرأة السعودية، وصولا إلى تحقيق رؤية 2030. 
وطبقا لإحصاءات رسمية، فإن أكثر من 1.3 مليون سيدة سعودية تعمل في السوق السعودي، ويشكلن نسبة 22 % من إجمالي القوى العاملة، في وقت تتوقع حكومة المملكة ارتفاع هذه النسب لتصل إلى 30 % بحلول عام 2030.

وكانت شركة UBER أجرت بالتعاون مع شركة «Ipsos» بحثا في وقت سابق، توصل إلى نتيجة مفادها أن 93 % من السعوديات أبدين آراء إيجابية تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارة، ويعود السبب في هذا غالبا إلى الحرية الإضافية التي سيحصلن عليها للعمل. وقالت 78 % منهن، أنهن من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، فيما أبدى نحو 31 % اهتمامهن بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل. 

ولفتت الدراسة إلى أن الزيادة في الدخل والمرونة في ساعات القيادة تعدّان من أهم العوامل المسهمة باعتبار أن تجربة القيادة على تطبيق الشركة، فرصة فريدة لنساء المملكة.

واستند البحث إلى عوامل مهمة، منها جلسات الاستماع الدورية لآراء النساء، والتي جرت أُولاها العام الماضي، وشهدت حضور كثير من الشخصيات النسائية المؤثرة، وترأسها الرئيس التنفيذي لشركة UBER دارا خسروشاهي، فيما ركزت النقاشات بشكل كبير على أولويات الشركة وخططها القادمة بشأن المرأة السعودية. 

وأثبتت هذه الجلسات بأنها تتسم بأهميةٍ بالغة لكل من النساء المشاركات وUBER، إذ أعطت النساء المشاركات الفرصة للتعرف على النتائج الاقتصادية والعملية التي يمكن للشركة تحقيقها.

شروط التحاق الإناث بمهنة كابتن:

لا يقل العمر عن 20 عاما.

الالتزام بتوقيت السماح بالقيادة.

إحضار رخصة قيادة سارية.

وجود تأمين واستمارة للمركبة.

الهوية الوطنية.

إعلانات

© Al Watan 2018