إعلانات
|08 مارس, 2018

سوق دبي المالي يعزز مبدأ التوازن بين الجنسين

وانضم السوق إلى 61 بورصة عالمية تشارك في سلسلة احتفاليات لقرع جرس الافتتاح أو الإغلاق على مدى أسبوع بالتعاون مع كل من مبادرة الأمم المتحدة لأسواق المال المستدامة.

180308

180308

REUTERS/Mohammed Salem

08 03 2018

استضاف سوق دبي المالي، أمس، احتفالية خاصة لقرع الجرس بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك في إطار الدور النشط الذي يقوم به السوق لترسيخ مبدأ التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة في قطاع أسواق المال.

وانضم السوق إلى 61 بورصة عالمية تشارك في سلسلة احتفاليات لقرع جرس الافتتاح أو الإغلاق على مدى أسبوع بالتعاون مع كل من مبادرة الأمم المتحدة لأسواق المال المستدامة، اتحاد البورصات العالمية، مؤسسة التمويل الدولية، مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، برنامج الأمم المتحدة للمرأة واتحاد المرأة في قطاع صناديق المؤشرات المتداولة.

وقد قرعت موزة المري، عضو مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي، وشمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، جرس إغلاق جلسة التداول بحضور كل من مريم فكري، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع، وفهيمة البستكي، نائب رئيس تنفيذي، رئيس قطاع تطوير الأعمال، إلى جانب عدد آخر من القيادات النسائية في سوق دبي المالي.

تنوع

ومن خلال تلك الفعاليات فإن المشاركين مدعوون لإظهار التزامهم بتعزيز التوازن بين الجنسين من خلال التوقيع على مبادئ تمكين المرأة، وترسيخ التنوع في الإدارات العليا ومجالس الإدارات وخلق بيئة مواتية بشكل أكبر للتوازن بين الجنسين.

وفي إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي أطلق سوق دبي المالي مجلساً نسائياً يتولى قيادة جهود تمكين المرأة. ويعد المجلس النسائي أحدث مبادرات السوق الهادفة إلى تعزيز حضور المرأة في مجال أسواق المال والعمل على زيادة تمثيل العنصر النسائي في مجلس إدارات الشركات المدرجة. يتكون المجلس من 6 عضوات يُمثلن مختلف قطاعات السوق، ويتولى إعداد خطط العمل السنوية والتنسيق الداخلي والخارجي وتنظيم والمشاركة في الفعاليات النسائية. وقد شاركت عضوات المجلس أيضاً في احتفالية قرع الجرس.

وأعرب محمود البرعي، ممثل شبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات عن تقديره لمبادرة سوق دبي المالي بالمشاركة في احتفاليات قرع الجرس، الأمر الذي يعكس إدراكه التام لأهمية هذا الأمر في دفع النمو الاقتصادي العالمي.
 
وأضاف: «فخورون بما أبداه المشاركون من حرص على تطبيق مبادئ تمكين المرأة وتحقيق الهدف الخامس من الأهداف العالمية المتمثل في التوازن بين الجنسين».

إعلانات

© البيان 2018