ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لبنك الكويت الوطني وبنك بوبيان الكويتي

القرار جاء بعد خفض التصنيف الائتماني لدولة الكويت

  
أبراج الكويت.

أبراج الكويت.

Getty Images/Emad Aljumah

زاوية عربي

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز - وكالة تصنيف ائتماني عالمية- التصنيف الائتماني لبنك الكويت الوطني إلى A من A+ وبنك بوبيان الكويتي إلى A- من A، بحسب بيان منشور على موقع الوكالة الاثنين.

ماذا يعني هذا؟

التصنيف الائتماني A يعني ان البنك/ الشركة أكثر عرضة للتأثر بالظروف الاقتصادية السلبية مع ذلك تبقى قدرة البنك/ الشركة على الوفاء بالتزاماتها المالية قوية وهو منقسم ل3 فئات: -A+, A, A، بحسب موقع ستاندرد آند بورز.

خلفية عن البنكين

بنك الكويت الوطني: تأسس عام 1952 وهو مدرج ببورصة الكويت وتملك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (حكومية) 5.6% منه، بحسب ملف البنك على موقع البورصة.

بنك بوبيان: تأسس عام 2004 ومدرج ببورصة الكويت ويملك بنك الكويت الوطني 59.9% من أسهمه، بحسب ملف البنك على موقع بورصة الكويت.

التفاصيل

خفضت ستاندرد آند بورز تصنيف البنكين الائتماني بعد خفض التصنيف الائتماني لدولة الكويت، بحسب التقرير.

قررت ستاندرد آند بورز خفض تصنيف دولة الكويت إلى AA- من AA مع نظرة مستقبلية مستقرة الخميس الماضي مع تراجع أسعار النفط لأقل من 30 دولار للبرميل، بحسب نفس التقرير.

التصنيف AA يعني ان القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية قوية للغاية لكنها تقل بدرجة بسيطة عن التصنيف الأعلى AAA وينقسم أيضا ل3 مستويات هي : -AA+, AA, AA، بحسب موقع ستاندرد آند بورز.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا