|31 أكتوبر, 2019

سابك السعودية توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات محلية ودولية

قالت وكالة الأنباء السعودية انه من المتوقع أن تعود هذه الاتفاقات على الاقتصاد السعودي  بنحو 495 مليون ريال سعودي

سابك السعودية توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات محلية ودولية
REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

*تم إعادة نشر القصة لإضافة توضيح لمعنى مذكرة التفاهم

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية، المعروفة ب "سابك"، اليوم الخميس ثلاث مذكرات تفاهم مع شركات محلية ودولية للتعاون معها في مجالات البناء والبنية التحتية للمياه والطاقة والآلات الصناعية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

ما هي مذكرة التفاهم؟

هى وثيقة رسمية تمثل اتفاق بين طرفين أو أكثر، وتعتبر مذكرة التفاهم اتفاق مبدئي وليست إلتزام قانوني.

التفاصيل

ولم يذكر التقرير التفاصيل المالية للاتفاقات ولكن قال "من المتوقع أن تعود هذه الشراكات على الاقتصاد السعودي  بنحو 495 مليون ريال سعودي(132 مليون دولار)" .

ووقعت سابك مذكرة تفاهم مع شركة تقنية للطاقة السعودية، لتطوير الصناعات والخدمات المرتبطة بالطاقة والتقنيات الذكية والمبتكرة، وأخرى مع شركة Baker Hughes الأمريكية لخدمات البترول حول عدد من المشاريع في مجال معالجة المياه والمنتجات الكيمياوية اللازمة في قطاع النفط، وكذلك مع شركة Aurura Motors الأمريكية، العاملة في مجال تصنيع المحركات، ومجموعة الخريف السعودية لدعم توطين صناعة المحركات الكهربائية عالية الكفاءة.

خلفية

تأسست الشركة في سبتمبر من عام 1976، وهي مملوكة للحكومة بنسبة 70%، وتعتبر ضمن أكبر 10 شركات لصناعة البتروكيماويات في العالم، وأكبر شركة صناعية غير بترولية في الشرق الأوسط، بحسب موقع البورصة السعودية.

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا