|23 سبتمبر, 2019

ديار تكسب حكم قضائي ضد شركة ليمتليس

يلزم القرار شركة ليمتليس بإرجاع مبالغ مالية لديار

ديار تكسب حكم قضائي ضد شركة ليمتليس
Dubai FDI/Handout via Zawya

زاوية عربي

أعلنت شركة ديار للتطوير العقاري الإماراتية بأنها قد كسبت دعوة تخص فسخ عقود شراء أراضي من شركة ليمتليس العقارية الإماراتية أيضا ، بحسب بيان إفصاح لديار نشر على موقع بورصة دبي اليوم الاثنين.

وقالت ديار، وهي شركة مسجلة في بورصة دبي، بأن محكمة الاستئناف أيدت حكم محكمة دبي الابتدائية القاضي بفسخ العقود واسترجاع  ديار للأموال التي دفعتها في الأراضي والتي تبلغ حوالي 412 مليون درهم،  نصف قيمة مجموع الأراضي المشتراة من ليمتليس.

تفاصيل أخرى عن القرار

وألزم القرار شركة ليمتليس بدفع فائدة سنوية بمقدار 9 بالمئة على المبلغ من تاريخ المطالبة به في 4 أغسطس 2015 وإلى حين سداد ال412 مليون درهم ، بالإضافة إلى دفع حولي 61 مليون درهم لديار كتعويض عن الأضرار.

 

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا