إعلانات
| 25 يناير, 2017

دبي تتصدر وجهات ملكية العطلات للسياح الأفارقة

دبي تمتلك مزايا وقدرات شبيهة بأورلاندو أو لاس فيجاس في قطاع التايم شير

تحويل جزء من 100,000 غرفة وشقة فندقية إلى نظام التايم شير قد يحقق مبيعات بقيمة 18 مليار درهم إماراتي

سن تشريع جديد يعزز الثقة في سوق التايم شير بدبي

25 01 2017

أكد مهند شرف الدين، مؤسس شركة الصقر العربي للعطلات أن دبي تتصدر قائمة وجهات المشاركة الوقت المعروفة باسم "التايم شير" للسائحين القادمين من أفريقيا، وذلك بفضل ما تمتلكه من مزايا سياحية تشمل مراكز تسوق عالمية ووجهات سياحية تقليدية ومبتكرة.

وشكَّلت أفريقيا 5 % من اجمالي الأسواق المصدِّرة  للسياح إلى دبي في عام 2015 ، حيث تبرز إمكانات واعدة لجذب المزيد من السياح الأفارقة إلى دبي وذلك بفضل جهود الحكومة الرامية إلى تشجيع الروابط الاقتصادية مع القارة السمراء. 

وأضاف مهند شرف الدين، قائلاً:" إن جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الدول الأفريقية بدأت تؤتي ثمارها، حيث إن أحد الأسباب الرئيسية للعلاقات الديناميكية الإماراتية الإفريقية تعود لدور دبي وجاذبيتها، الأمر الذي انعكس في ارتفاع عدد السياح الأفارقة القادمين إلى الدولة في أعقاب تعزيز عدد الرحلات الجوية المباشرة، وتسهيل أنظمة منح تأشيرات الدخول إلى الدولة."

وفي ظل تخطي عدد السياح النيجيريين الذين زاروا دبي في عام 2015 حاجز الـ 200,000 سائح، تواصل شركة الصقر العربي للعطلات توسيع نطاق انتشارها في الدولة وفي دول أخرى كأنجولا وغانا وكينيا وتنزانيا وأوغندا والسنغال.  

وأضاف شرف الدين قائلاً: " يؤمن الأفارقة بأهمية قضاء وقت ثمين مع العائلة ولذلك يلجؤون لشراء عقارات المشاركة بالوقت التي تروج لفكرة العطلة العائلية."

وطبقاً لشركة الصقر العربي للعطلات، فمن المتوقع أن تسجل سوق التايم شير نمواً قوياً، يفوق متوسط معدلات النمو، والذي تتراوح نسبته بين 15 إلى 20 % سنوياً، في ظل توقعات بأن يكون عام 2017 إيذاناً بدخول حقبة جديدة ستشهد نمواً نسبته 50 %، وذلك بسبب تدفق سياح جدد إلى الحدائق والمنتجعات الترفيهية والمعالم الجديدة مثل أوبرا دبي.

ولفت شرف الدين قائلاً: "بالنظر إلى مزايا الاستثمار في قطاع التايم شير، لا يستفيد مالكو التايم شير مالياً بتوفير آلاف الدراهم فحسب، وإنما أيضاً يتمتعون بتجربة خدمات فائقة الجودة. وتبلغ مدة اتفاقية التايم شير التي نبرمها مع العميل 50 عاماً تظل الأسعار خلالها ثابتة. وبالإضافة إلى ذلك، فبوسع الملاك أن يختاروا تبادل عطلاتهم على مستوى العالم بعد سداد رسوم تحويل بسيطة".

إعلانات
وذكر تقرير حديث حول عطلات المشاركة بالوقت أصدرته شركة "انترفال انترناشيونال"، الشركة العالمية العريقة في مجال التبادل والتي تدير 2,500 منتجعاً حول العالم، إن دبي تمتلك الإمكانات لتصبح مركزاً لصناعة عطلات المشاركة بالوقت على غرار مدن مثل أورلاندو ولاس فيجاس.

وأشار التقرير أنه في حال تم تحويل 5% فقط من الغرف الفندقية في إمارة دبي، والبالغ عددها 100,000 غرفة وشقة فندقية  إلى نظام المشاركة بالوقت، مع متوسط سعر بيع يبلغ حوالي73,400 درهم ( 20,000 دولار أمريكي) لكل ملكية عطلات في الأسبوع، فإن ذلك يعني حوالي 18.35 مليار درهم ( 5 مليار دولار أمريكي) في حجم المبيعات.

وأضاف شرف الدين قائلاً:" زيارة دبي هو طموح للعديد من المسافرين من كافة أنحاء العالم. فدبي تملك كل شي يتطلع إليه السائح في مختلف الفئات. ويمكن لقطاع المشاركة في الوقت أن يساهم بجعل دبي أقل كلفةً وأكثر جاذبية للزوار وخاصةً العائلات الراغبة بزيارة هذه المدينة الديناميكية عاماً بعد الآخر."  

وختم شرف الدين قائلاً: "نتطلع إلى سن تشريع جديد يعزز الثقة في سوق التايم شير ويحفظ توازناً عادلاً بين مصالح كلٍ من العملاء والمشغلين". 

نبذة عن الصقر العربي للعطلات

في العام 1999، تأسّست شركة الصقر العربي للعطلات (أيه إف إتش)، أكبر شركة مستقلة لمبيعات وتسويق المشاركة بالوقت في الشرق الأوسط، في بدايات التعرّف إلى إمكانيات دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص الكبيرة كسوق لملكيّة العطلات.

الصقر العربي للعطلات هي المزوّد الرئيسيّ لخدمات صناعة المشاركة بالوقت في منطقة الشرق الأوسط، وهي شركة عالمية تقدّم خدمات العملاء الممتازة وأفضل منتجات العطلات في سوق دول مجلس التعاون الخليجي منذ العام 2003.

تحوز شركة الصقر العربي للعطلات ملكيّات عقاريّة تابعة لها في فندق رويال كلوب بونينغتون، وأبراج بحيرات جميرا في دبي؛ ورويال كلوب آت ذا بالم، نخلة جميرا في دبي؛ سيرينيتي إن لو غاردينز دو زرياب، في مرّاكش بالمغرب؛ بالاس أوف ذا غولدن هورسيس، في كوالالمبور، ماليزيا وفي غولدن بالم تري، في كوالالمبور، ماليزيا، نادي أليزيوم للعطلات في اسطنبول، تركيا.

تملك الشركة ترخيصاً لتسويق وبيع منتجات المشاركة بالوقت في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد أودعت الضمان المصرفي المطلوب في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وقدره مليون درهم. والصقر العربي للعطلات هي عضو نشط في غرفة تجارة وصناعة دبي وتحمل رقم العضوية 53170 بالغرفة.

تم تكريم الصقر العربي للعطلات في مؤتمر استثمارات ملكيّة العطلات (2007 VOIC)، بتلقيها جائزة ريادة التميّز العالمي (إنتيرفال إنترناشونال بايونيرز إكسيلينس أوارد)، التي تم تقديمها لمؤسس الشركة المهند شرف الدين من قبل السيد كريغ م ناش، الرئيس والمدير التنفيذي لإنتيرفال إنترناشونال. وقد منحت الشركة هذه الجائزة نظراً "للرؤية الاستشرافيّة والإقرار بإمكانيات المشاركة بالوقت الكبيرة في دبي، ولريادة الشركة في مجال تسويق وبيع أول منتجع بنظام المشاركة بالوقت في المدينة."

www.arabianfalcon.com

نبذة عن النادي الملكي (ذا رويال كلوب) - دبي

النادي الملكي (ذا رويال كلوب) - دبي، هو علامة تجارية فاخرة في منتجعات ملكية العطلات، ومقرّها في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمتلك اثنتان من الشركات الشقيقة وهي كارياتيد بروبيريتيس المحدودة و ديرمار بروبيريتيس المحدودة، المنتجعات العائدة للنادي الملكي (ذا رويال كلوب). وشركة ديرمار ريل ستيت بروكرز المحدودة ومقرّها في دبي هي الممثّل المعتمد لهذه المنتجعات كافّة، وأيّ منتجعات أخرى يجري إنشاؤها تحت العلامة التجاريّة النادي الملكي (ذا رويال كلوب) في المستقبل. افتتحنا في العام 2010 مكتباً فرعيّاً لنا في جزيرة فكتوريا بلاغوس، نيجيريا باسم ديرمار بروبيريتيس نيجيريا المحدودة.

إنّنا في النادي الملكي (ذا رويال كلوب) نؤمن بتقديم الأفضل، وبالتالي فإننا ننتقي أفضل الشركات للعناية بكم وباستثماراتكم.

www.royalclubdubai.com

نبذة عن إنتيرفال إنترناشونال

إنتيرفال إنترناشونال هي شركة للتبادل معروفة عالمياً، تملك أكثر من 2500 منتجعاً لها حول العالم. وقد قمنا بتعيين إنتيرفال إنترناشونال لأنّنا نشعر بأنّ منتجعاتها هي مماثلة لتلك التي نمتلكها، حيث تقدّم جميعها خدمات معياريّة من فئة 5 نجوم التي يمكن للعملاء الاستمتاع بالإقامة فيها.

www.intervalworld.com

نبذة عن "آر سي آي":

تعد "آر سي آي" رائدة عالمية في توفير خدمات تبادل العطلات، وتتيح لأعضائها الحرية لاكتشاف أكثر من 100 دولة، والإقامة في حوالي 4,300 منتجعاً تم اختيارها بعناية ضمن برنامجها لتبادل العطلات. وكانت "آر سي آي" رائدة في مفهوم تبادل العطلات، والذي ابتكرته عام 1974، حيث يتيح  برنامج تبادل العطلات الخاص بها لأعضائه مزيداً من المرونة في تجربتهم بشأن ملكية العطلات. وتوفر اليوم  "آر سي آي" لأعضائها البالغ عددهم 3.8 مليون عضو خيارات مرنة لقضاء العطلات سنوياً. وباعتبارها عضو في مجموعة شركات "ويندام ورلد وايد"، أكبر مجموعة شركات متخصصة في الضيافة على مستوى العالم، فإن أعضاء "آر سي آي" يتمتعون أيضاً بحق استخدام- وأيضاً إبرام الصفقات القيمة المتاحة للأعضاء فقط حصرياً- مجموعة مختارة تضم أكثر من 112,000 فندقاً ومنتجعاً ضمن الفنادق والمنتجعات التابعة لمجموعة شركات ويندام.

www.rci.com

للاستفسار والمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

آنا مارجريتا إسبينيلي

نيو بِرسبكِتِف ميديا

anamargarita@newperspectivemedia.com

+971 4 2940755،  +971 56 7634292

© Press Release 2017