جهاز قطر للاستثمار يشتري حصة في شركة كيور فاك الألمانية

الشركة تعمل على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

  
صورة لأحد معامل كيور فاك في ألمانيا

صورة لأحد معامل كيور فاك في ألمانيا

REUTERS/Andreas Gebert/File Photo

زاوية عربي

قالت شركة كيور فاك الألمانية اليوم الثلاثاء إن جهاز قطر للاستثمار اشترى حصة في الشركة ضمن جولة جمع تمويل بمبلغ 126 مليون دولار، بحسب بيان على موقع الشركة الرسمي.

ولم تكشف الشركة عن حجم الحصة التي استحوذ عليها جهاز قطر للاستثمار.

نبذة عن شركة كيور فاك وجهاز قطر

كيور فاك: شركة ألمانية تعمل في تصنيع اللقاحات باستخدام التكنولوجيا الحيوية، وتعمل حاليا على تطوير لقاح مضاد لمرض كوفيد -19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وتخطط الشركة للطرح في البورصة في سبتمبر أو أكتوبر، بحسب موقع الشركة الرسمي وتقارير إعلامية.

جهاز قطر للاستثمار: تأسس من قبل دولة قطر عام 2005 بهدف تعزيز الاقتصاد القطري من خلال التنويع في مجموعة أصول جديدة، وذلك بحسب موقع الجهاز الرسمي.

التفاصيل

قالت شركة كيور فاك في بيانها اليوم إنها جمعت 126 مليون دولار من جهاز قطر للاستثمار ومجموعة من المستثمرين الحاليين والجدد.

وذكرت الشركة أن التمويل الجديد الذي أعلنته اليوم، يرفع إجمالي الاستثمارات التي جمعتها الشركة في جولة التمويل إلى 640 مليون دولار.

وكانت الشركة حصلت في يونيو الماضي على 343 مليون دولار من الحكومة الألمانية مقابل حصة 23% في الشركة، كما حصلت أمس الاثنين على 171 مليون دولار من شركة العقاقير البريطانية جي.إس.كيه مقابل حصة 10% في الشركة، بحسب بيان اليوم وتقارير إعلامية.

كما حصلت الشركة التي يدعمها الملياردير الأمريكي بيل جيتس على قرض بقيمة 75 مليون يورو (85.79 مليون دولار) من بنك الاستثمار الأوروبي في وقت سابق من الشهر الحالي، بحسب تقارير إعلامية.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا