إعلانات
| 14 يونيو, 2018

جسر بحري سعودي إماراتي لإغاثة الحديدة

المملكة والإمارات ستقدمان مساعدات إغاثية وإنسانية عبر ميناء الحديدة تتمثل بتسيير جسر بحري من ميناء جازان وأبوظبي إلى ميناء الحديدة.

جسر بحري سعودي إماراتي لإغاثة الحديدة
REUTERS/Abduljabbar Zeyad

 أعلن الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف على مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، عن مبادرة إنسانية جديدة لتحالف دعم الشرعية في اليمن لتكثيف وصول المساعدات عبر الحديدة، وأوضح أن المملكة والإمارات ستقدمان مساعدات إغاثية وإنسانية عبر ميناء الحديدة تتمثل بتسيير جسر بحري من ميناء جازان وأبوظبي إلى ميناء الحديدة بسفن تحمل مواد غذائية وطبية و إيوائية ومشتقات نفطية، مبينًا أن المساعدات المقدمة من دول التحالف خلال 3 سنوات بلغت 16 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لتحالف دعم الشرعية بشأن عمليات الإغاثة في اليمن أمس بالرياض بحضور ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات.

وأصدر الجانبان خلال المؤتمر بيانًا مشتركًا أوضح أن دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة وبمشاركة دولة الإمارات يتقدمون بمبادرة إنسانية جديدة تهدف إلى تكثيف وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة ، حيث سيبدأ التحالف بتسيير جسر بحري إلى محافظة الحديدة، وحتى يتحقق النجاح لهذه المبادرة فإن المملكة والإمارات تناشدان المجتمع الدولي الإنساني التعاون لسرعة إغاثة الشعب اليمني الشقيق من خلال ميناء الحديدة وبقية المعابر المتاحة.

من جانبها قالت الهاشمي: قمنا بوضع خطة إنسانية وإنمائية بالتشاور مع المؤسسات الدولية ذات الصِّلة بالمساعدات الإنسانية ضمن منظومة متكاملة لتوفير جسر إغاثي جوي وبحري لمساعدة سكان الحديدة. 

© Al Madina 2018