إعلانات
|28 يوليو, 2017

تطبيق الاشتراطات الصحية للحجاج وتأمين 600 كادر صحي لمنع وفادة الأمراض المعدية

أكدت وزارة الصحة عبر الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنها وفرت نحو 600 موظف من أطباء وفنيين وإداريين، مهمتهم منع وفادة الأمراض المعدية إلى داخل المملكة، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للحجاج، كما تم دعم المركز في المطار بـ4 سيارات إسعاف مجهزة تجهيز كامل وبكافلة الأجهزة المتطورة والحديثة. 977 لقاحااستطاعت وزارة الصحة عبر منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، استباق الحالة الصحية للحجاج

28 07 2017

أكدت وزارة الصحة عبر الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنها وفرت نحو 600 موظف من أطباء وفنيين وإداريين، مهمتهم منع وفادة الأمراض المعدية إلى داخل المملكة، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للحجاج، كما تم دعم المركز في المطار بـ4 سيارات إسعاف مجهزة تجهيز كامل وبكافلة الأجهزة المتطورة والحديثة.

977 لقاحا
استطاعت وزارة الصحة عبر منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، استباق الحالة الصحية للحجاج الباكستانيين، في أولى رحلات أداء نسك الحج الواصلة للمملكة، عبر تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لهم، والتي بلغ إجماليها 977 لقاحا ما بين تطعيم فموي وعقار وقائي.

وفصل فرق الطب الوقائي للصحة بمركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، طبيعة الخدمات الطبية التي قدمت للحجاج الباكستانيين، وجرى تطعيم 773 حاجا بلقاح شلل الأطفال، فيما بلغ عدد الحجاج المطعمين بالعقار الوقائي 204 حجاج، أما عدد المراجعين للمركز الطبي فبلغوا 174 مراجعا. 

 تعزيز التكامل

تطبق فرق الطب الوقائي في التعامل مع حجاج بيت الله الحرام كافة الاشتراطات الصحية في صالات القدوم، وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي بأن صحة جدة تكثف حاليا جهودها، وأكملت كافة تجهيزاتها لاستقبال وخدمة الحجيج منذ وقت مبكر، مؤكدا حرص الوزارة على تطوير العمل بالمنفذ.

© Al Watan 2017

المزيد من الأخبار من عيد الأضحى والحج 2018