إعلانات
|26 فبراير, 2019

تشكيل 4 لجان لتعزيز التبادل التجاري بين السعودية ومصر

ستعمل اللجان لتحقيق عدة محاور منها: العمل على تحويل العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى علاقات تكامل وتحالف وشراكة إستراتيجية.

130522

130522

REUTERS/Faisal Al Nasser

26 02 2019

أصدر مجلس الأعمال السعودي المصري قرارًا بتشكيل أربعة لجان نوعية من الجانبين من شأنها تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، تختص هذه اللجان بأربعة قطاعات (الزراعة، السياحة، العقار والمقاولات، الصناعة) وستعمل هذه اللجان لتحقيق عدة محاور منها: العمل على تحويل العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى علاقات تكامل وتحالف وشراكة إستراتيجية، والمشاركة في مشروعات زراعية بدول أخرى مثل السودان وإثيوبيا وغيرهما من الدول الإفريقية، والمشاركة في إنشاء شركات للاستثمار في المصانع القائمة وإعادة تأهيلها، وإنشاء شركات لاستيراد وتسويق متطلبات واحتياجات السوق لكلا البلدين.

جاء ذلك بعد مشاركة المجلس الأعمال السعودي المصري في الاجتماعات المشتركة بالقاهرة، مؤخرا. واستعرض رئيس غرفة جازان، خالد بن محمد صايغ، وممثل مجلس الغرف السعودية محمد المالكي، الفرص الاستثمارية بالمنطقة على هامش ملتقى الأعمال السعودي المصري، التي تهدف للاستفادة من فرص الاستثمار والشراكات التجارية التي يطرحها المنتدى في توثيق العلاقات التجارية والاستثمارية مع نظرائهم المصريين.

© Al Madina 2019

المزيد من الأخبار من أهم أخبار مصر