إعلانات
|09 أبريل, 2017

بوشهري: «جلوبل ماركتس».. أول منصة كويتية لأبحاث نوعية للسوق

أصعب ما يواجه المستثمر في مرحلة اتخاذ القرار الاستثماري هو توافر المعلومات عن الفرصة الاستثمارية وعوائدها وتوقعات نموها المستقبلي. هذه المعضلة وجدت طريقها إلى المبادر علي بوشهري، الذي اكتشف فيها فرصة استثمارية، فأسس شركته الخاصة «جلوبل ماركتس» لتقديم خدمات المعلومات للمستثمرين في الكويت والخليج. ويوفر بوشهري هذه الخدمات عن طريق منصة الكترونية «أمبريللا». ويقول في مقابلة اجرتها «الأنباء» معه: إن

سوق الأسهم الكويتية

سوق الأسهم الكويتية

REUTERS/Stephanie McGehee

09 04 2017

مؤسسها في مقابلة مع «الأنباء»: نموذج عملنا يوفر بيانات دقيقة للشركات لاتخاذ قرار استثماري صحيح

«أمبريللا» منصة إلكترونية تابعة للشركة وتوفر خدمات خاصة للعملاء

نستقصي المعلومات مباشرة من الميدان.. لا نعتمد على العينات والطرق التقليدية

نستخدم التفتيش السري لنراقب الأسواق والمنتجات بشكل محايد

نرصد المشروعات العقارية الكويتية.. لنبلغ العملاء بالموقع المناسب لتوسيع أعمالهم

ثقافة الشركات الكويتية التقليدية.. أبرز تحدياتنا

إعلانات

ما هي «أمبريللا»؟

«أمبريللا» هي منصة الكترونية لاستقصاء معلومات الأعمال التي وضعتها شركة جلوبل ماركتس، لتمكن العملاء من الوصول إلى الأبحاث وتحليلات الأسواق والصناعات بصورة سلسة وبأسرع وقت ممكن.

وتوفر هذه المنصة المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها العملاء سواء المتواجدون بالسوق حاليا أو الداخلون الجدد، للتعرف على إمكانيات الأسواق ووضعها، تغطي هذه المظلة الشركات في دول مجلس التعاون.

ويمكن للعملاء الاشتراك في المنصة بعضوية سنوية، حيث توفر هذه العضوية تلقي التحديثات مثل مواقع الأخبار، والعلامات التجارية، وتحديثات المشغل والمبيعات، والتغييرات التشغيلية على مدار العام.

هكذا نجمع معلوماتنا.. بدقة

تعمل شركة جلوبل ماركتس للأبحاث وفقا للممارسات العالمية بمجال جمع المعلومات وإحصائها، حيث يقول علي بوشهري إن الشركة تعتمد على منهجية عمل خاصة، نوضحها فيما يلي:

1 ـ تعريف المشروع

خلال هذه المرحلة نعمل على تحديد المخرجات فهي المفتاح لنجاح المشروع، حيث يتم عقد اجتماعات مع العميل لتحديد الأهداف المرجوة من المشروع وخطة سير العمل.

2 ـ بحث ثانوي

يأخذ الفريق البحثي مسؤولية إجراء البحوث المكتبية، حيث يعمل على استكشاف المعلومات المتاحة للجمهور، عن طريق وكالات الأنترنت والصحف والمجلات والوثائق الحكومية.

3 ـ بحث أولي

يتم بناء تقديراتنا من خلال إجراء مقابلات تجارية واسعة من شأنها تحقيق الواقعية لتوقعات السوق الصغيرة، حيث يزور فريق أبحاث السوق الأولية لدينا المواقع المشابهة للمشروع الذي نعد له الدراسة بمتوسط من 3 إلى 5 زيارات، لتحديد صورة كاملة ومدققه عن كل ما يخص هذا المشروع.

4 ـ بناء التقارير

بعد الانتهاء من مرحلتي البحث الابتدائي والثانوي، يجمع فريق عمل «جلوبل ماركتس» كل المعلومات ويحولها إلى قواعد البيانات، لتوليد التقارير والوصول إلى النتائج المرجوة.

© Al Anba 2017