إعلانات
| 02 أغسطس, 2018

بنك أبوظبي الأول يعيّن رئيساً لإدارة استراتيجيات الاستثمار وإدارة الاستثمار للخدمات المصرفية للأفراد

لدى ماركوس خبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مختلف مجالات التداولات العالمية، وسيتولى مسؤولية الإشراف على الإطار الكلي للاستثمار لعملاء بنك أبوظبي الأول، إلى جانب تحديد رؤية

بنك أبوظبي الأول يعيّن رئيساً لإدارة استراتيجيات الاستثمار وإدارة الاستثمار للخدمات المصرفية للأفراد

02 08 2018

أبوظبي: أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، عن تعيين الآن ماركوس رئيساً لإدارة استراتيجيات الاستثمار وإدارة الاستثمار للخدمات المصرفية للأفراد.

لدى ماركوس خبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مختلف مجالات التداولات العالمية، وسيتولى مسؤولية الإشراف على الإطار الكلي للاستثمار لعملاء بنك أبوظبي الأول، إلى جانب تحديد رؤية واستراتيجية الاستثمار الموصى بها من قبل البنك.

انضم ماركوس للعمل في بنك أبوظبي الأول عام 2015، وشغل منصب رئيس إدارة استراتيجيات الاستثمار والمنتجات والخدمات - لدى الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات، وكان قد شغل في وقت سابق منصب العضو المنتدب لشركة "بي سي بي" للأوراق المالية في سنغافورة ومنصب رئيس قسم الدخل الثابت في بنك الإمارات دبي الوطني، وذلك بعد أن استهل مسيرته المهنية في جي بي مورغان تشيس آند كو.

-انتهى-

نبذة عن بنك أبوظبي الأول:

يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات والتجارب المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه. ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يقع المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

إعلانات

وتماشياً مع التزام البنك بوضع عملائه على رأس قائمة أولوياته ومساندتهم للنمو معاً، يواصل البنك استثماراته في الكفاءات البشرية والحلول التكنولوجية لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، ودعم طموحات النمو المساهمين، والمقيمين، ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتمكين عملائه من النمو، قام البنك بإطلاق حملة نوعية تتخطى حدود الخدمات والمنتجات المصرفية. إن حملة "ننمو معاً" تمثل التزام البنك بدعم طموحات النمو لدى مساهميه وعملائه وموظفيه من خلال تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة والأدوات والخبرات التي تساعدهم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو الآن وفي المستقبل.

بلغ إجمالي أصول بنك أبوظبي الأول 692 مليار درهم (188 مليار دولار) في الربع الثاني المنتهي في شهر يونيو 2018. ويتمتع البنك بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، واحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأسواق الناشئة، والمرتبة 17 ضمن البنوك التجارية على مستوى العالم، في حين احتل المركز 31 من بين قائمة البنوك الأكثر أماناً في العالم، بحسب تصنيف مجلة غلوبال فاينانس. وكان بنك أبوظبي الأول من بين قائمة التصنيف العالمي "ذا بانكر لأقوى 1000 بنك في العالم" والذي يقوم على القوة الرأسمالية، وحصل البنك على المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط واحتل المرتبة 81 ضمن البنوك الأقوى في العالم. ويساهم البنك في دفع عجلة النمو قدماً، وذلك من خلال ميزانيته العمومية القوية والمتنوعة، وكفاءته الرائدة وهيكليته الراسخة للحوكمة.

للاستفسار من قبل الجهات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

ميرنا حمود

ويبر شاندويك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الهاتف المتحرك: +971563710116

الفاكس: +97124494833

البريد الإلكتروني: MHammoud@webershandwick.com

© Press Release 2018