إعلانات
| 25 مايو, 2018

بدء التشغيل التجريبي لمطار جدة الجديد الثلاثاء المقبل

بدأ العمل بتنفيذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في العام 2011.

بدء التشغيل التجريبي لمطار جدة الجديد الثلاثاء المقبل
Nadd Alshiba/Handout via Thomson Reuters Zawya

 توقعت مصادر مطلعة أن يبدأ التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة يوم الثلاثاء المقبل.

وكشفت المصادر إلى أن اجتماعات مكثفة جرت يوم أمس في مقر المطار بين الأجهزة التنفيذية والتشغيلية في الهيئة العامة للطيران المدني وكذلك إدارة المطار، والتي تأكدت من جاهزية جميع القطاعات العاملة داخل المطار واكتمال الاستعدادات للتشغيل سواء من حيث البرامج التقنية والكفاءات البشرية اللازمة.

وعلمت «المدينة» أن الإدارات العليا في الهيئة والمطار اتفقت مع مجموعة بن لادن السعودية (المقاول الرئيسي للمشروع) على أن تتولى المجموعة التشغيل للمطار الجديد في المرحلة الأولى إلى حين أن تطرح الهيئة منافسة التشغيل على الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال وترسيتها والتي يتوقع أن تكون في الربع الأول من العام 2019 المقبل.

وتشير المصادر إلى أن الإدارات العليا في الهيئة والمطار تأكدت خلال اجتماعاتهم المتواصلة في اليومين الماضيين من الجاهزية الكاملة للأجهزة والبرامج الفنية في جميع مرافق المطار الجديد بالمشاركة مع الإدارات والأجهزة الحكومية المعنية بالعمل داخل المطار.

الجدير بالذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بدأ العمل بتنفيذه في العام 2011م ويشتمل في مرحلته الأولى مجمع لصالات السفر بمساحة 810 آلاف متر مربع يتيح لجميع شركات الطيران المحلية والدولية العمل تحت سقف واحد.

© Al Madina 2018