|04 سبتمبر, 2019

انخفاض نمو قطاع التصنيع في الولايات المتحدة في أغسطس 2019

وقد أثرت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على أداء الشركات

130522

130522

REUTERS/Thomas White

زاوية عربي 

أشار التقرير الشهري الذي تصدره هيئة إدارة الإمداد الأمريكية Institute of Supply management  إلى انخفاض مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع في السوق الأمريكي بنسبة 2.1 % في شهر أغسطس مقارنة بيوليو.

ما هي هيئة إدارة الإمداد الأمريكية؟:

هي أقدم هيئة لإدارة الإمداد في العالم وهي منظمة غير هادفة للربح أنشئت في عام 1915 بهدف دعم الصناعات المشتركة فيها، بحسب موقعها الرسمي.

ما هو مؤشر مديري المشتريات؟:

 هو مسح شهري تجريه الهيئة ويشمل عدد من الصناعات الأمريكية من أجل قياس مؤشرات الشراء في القطاع  وتتمثل أهميته في أنه يعطي مؤشر على أداء الاقتصاد الأمريكي بشكل عام.

التفاصيل:

نقل التقرير الذي صدر الثلاثاء عن تيموثي فوير، رئيس هيئة إدارة الإمداد الأمريكية،  قوله أن "البيانات تعكس انخفاض في مستوى ثقة الشركات حيث أنهى شهر أغسطس 35 شهر من النمو في مؤشر مديري المشتريات".

وأضاف ان الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد أثرت على ثقة الشركات حيث رصد التقرير انخفاض في طلبات التصدير الجديدة والغاء أعمال بعض الشركات في الصين.

وذكر التقرير أنه من بين  القطاعات الصناعية التي شملها المسح، سجلت 9 صناعات نمو خلال شهر أغسطس ومنها:

قطاع النسيج، الأثاث ومشتقاته، قطاع الأطعمة والمشروبات والتبغ، قطاع المنتجات الخشبية، قطاع منتجات النفط والفحم، الصناعات غير المعدنية، قطاع تصنيع الماكينات وقطاع المنتجات الكيميائية.

بينما انخفض النمو في 7 قطاعات  ومنها:

قطاع الملابس، الجلود،  بعض الصناعات المعدنية، معدات النقل، البلاستك،  الصناعات الورقية، الصناعات الكهربائية وأجهزة المنازل.

(إعداد: شريف ماهر. وقد عمل شريف صحفيا في عدة مؤسسات صحفية، منها البي بي سي والحرة)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا