إعلانات
|03 مارس, 2018

{اليونيسكو} توافق تقنياً على ملف إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

وأوضح رئيس فريق إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، رعد علاوي، أنه "لأول مرة منذ عام 1982 نجحت الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الثقافة والهيئة العامة للآثار والتراث باجتياز اللجنة التقنية لدى "اليونيسكو".

180303

180303

Alaa Al-Marjani

03 03 2018

تمهيداً لبدء عملية التفاوض والتقييم الحقلي
أقرت اللجنة التقنية في منظمة "اليونيسكو"، أمس الجمعة، قبول ملف بابل تقنياً واحالته على الهيئة الاستشارية للمنظمة الدولية تمهيداً لبدء إجراءات إدراج بابل على لائحة التراث العالمي.

وأوضح رئيس فريق إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، رعد علاوي، في تصريح صحافي، أنه "لأول مرة منذ عام 1982 نجحت الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الثقافة والهيئة العامة للآثار والتراث باجتياز اللجنة التقنية لدى "اليونيسكو" المتخصصة في تدقيق ملفات التراث العالمي".

وأضاف علاوي أن "اللجنة أقرت قبول ملف بابل تقنيا وأحيل على الهيئة الاستشارية لـ"اليونيسكو" (الإيكوموس) للبدء بعملية التفاوض والتقييم الحقلي إيذانا للبدء بالتسجيل الرسمي لبابل لتكون ضمن المواقع الدولية على لائحة اليونيسكو".

وتابع علاوي أن "الوزارة عملت منذ اربعة أشهر على إعداد ملف جديد بإشراف وكيل الوزارة لشؤون الاثار والتراث الدكتور قيس حسين رشيد ورئاسة المدير العام لدائرة الشؤون الادارية والمالية في الوزارة رعد علاوي وقيادة فريق كتابة الملف من قبل المنسق الثقافي الوطني لدى "اليونيسكو" قحطان العبيد"، مشيراً إلى أن "الاعمال ما زالت مستمرة من قبل فريق الكتابة لإكمال خطة الادارة بالاضافة الى الاعمال التنفيذية بمشاركة جميع اصحاب العلاقة والحكومة المحلية في بابل".

© Al Sabaah 2018