الوطنية للبناء والتسويق السعودية تمدد مذكرتي تفاهم للاستحواذ على شركتين

التأجيل بسبب كورونا

  
متداول سعودي داخل البورصة السعودية، 25 أغسطس 2020

متداول سعودي داخل البورصة السعودية، 25 أغسطس 2020

REUTERS/Ahmed Yosri


قالت الشركة الوطنية للبناء والتسويق السعودية في بيانين منفصلين للبورصة السعودية اليوم الأحد إنها مددت مذكرتي تفاهم بشأن الاستحواذ على شركتين لمدة 3 أشهر نتيجة تعطل بعض الإجراءات بسبب كورونا.

التفاصيل

قالت الشركة الوطنية للبناء والتسويق إنها مددت مذكرة تفاهم مبدئية للاستحواذ على كامل حصص رأس مال شركة اتحاد الخرج لسبك المعادن مقابل 20 مليون ريال (5.3 مليون دولار)، لمدة 3 أشهر، تنتهي في 7 ديسمبر 2020.

كما مددت الشركة مذكرة تفاهم مبدئية أخرى لشراء 50% من أسهم الشركة الألمانية السعودية للصناعة، مقابل 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار)، لمدة 3 أشهر أيضا، حتى تاريخ 7 ديسمبر 2020.

وكانت الشركة الوطنية للبناء والتسويق وقعت مذكرتي التفاهم بشأن الصفقتين يوم 13 فبراير الماضي، ومددت الاتفاق في يونيو الماضي حتى 7 سبتمبر الجاري، بحسب ما قالته الشركة في إفصاحها للبورصة السعودية اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان اليوم إن سبب تمديد مذكرتي التفاهم هو "الإجراءات التي تم الإعلان عنها للحد من انتشار فيروس كورونا مما أدت إلى تعطل بعض الإجراءات النظامية، ومن أجل إكمال العديد من الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص للوصول إلى الاتفاقية النهائية".

خلفية عن الشركات الثلاث

الشركة الوطنية للبناء والتسويق: تأسست عام 1999، وهي مدرجة في البورصة السعودية، وتعمل في تجارة الجملة والتجزئة في مواد البناء مثل الحديد والأخشاب والعدد اليدوية والصناعية، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والأدوات المكتبية والأثاث المكتبي ولوازم المستشفيات والمختبرات والوسائل التعليمية وأعمال الديكور والدهانات، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة السعودية (تداول).

شركة اتحاد الخرج لسبك المعادن: شركة سعودية، تعمل في صناعة وتشكيل المعادن وأغطية الزهر، بحسب تقارير إعلامية.

الشركة الألمانية السعودية للصناعة: شركة سعودية تأسست عام 1996، وتعمل في صناعة الأقمشة التي تستخدم في قطاعات النظافة والطب والزراعة والصناعة مثل الستائر والمفروشات والعباءات الخاصة بغرف العمليات الجراحية والأكياس القابلة لإعادة الاستخدام وأغطية الوسائد، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا