إعلانات
01 مايو, 2017

المؤتمر الدولي لهيئة تنمية التكاليف، نحو ارتفاع المؤشرات الخضراء فى القطاع الهندسي

أنطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية الذي تستضيفه دبي على مدى يومين في الأول والثاني من مايو 2017. والذي يقام تحت عنوان "حماية الاستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع"، حيث شارك اكثر ما يقرب من 40 متحدثًا عالميًا بالمؤتمر، وبحضور ما يقرب من 500 مشارك لفعاليات المؤتمر لمناقشة أفضل الممارسات فى مجال الاستثمارات وإدارة التكاليف والمخاطرعلى مدار اليومين.

المؤتمر الدولي لهيئة تنمية التكاليف، نحو ارتفاع المؤشرات الخضراء فى القطاع الهندسي

01 05 2017

أنطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأمريكية الذي تستضيفه دبي على مدى يومين في الأول والثاني من مايو 2017.

والذي يقام تحت عنوان "حماية الاستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع"، حيث شارك اكثر ما يقرب من 40 متحدثًا عالميًا بالمؤتمر، وبحضور ما يقرب من 500 مشارك لفعاليات المؤتمر لمناقشة أفضل الممارسات فى مجال الاستثمارات وإدارة التكاليف والمخاطرعلى مدار اليومين.

وتم افتتاح المعرض الهندسي الذى يستعرض اهم الحلول فى مجال التقنيات والتكنولوجيا للتحكم بالتكاليف والمخاطر في المشاريع.

وشهد الحدث تقديم عدد من الجوائز لأفضل الممارسات فى مجال إدارة التكاليف والمخاطر بحفل الافتتاح، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم ، حيث فاز بجائزة العام للافراد، جائزه قائد التكاليف العامة وهى الاعلى تقديرا من نوعها الى سعادة مطر محمد الطاير رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وفاز بجائزة مدير المخاطر السيدة موزه الشامسي مدير إدارة التدقيق والمخاطر بمؤسسة دائرة الأراضي والاملاك بدبي ، وجائزة مدير التكاليف السيد / كليمنت جسكمنار مهندس التكاليف بشركة الفارعة للمقاولات ، وعن جائزة العام للمؤسسات، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي  بجائزة التميز فى مجال إدارة المخاطر، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة بجائزة أفضل توعية فى مجال إدارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع، وفازت مؤسسة ارس بريسم بجائزة التميز فى مجال إدارة التكاليف.

وقال ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر تنعكس أهمية استضافة المؤتمر فى عرض افضل التجارب العالمية فى مجال إدارة التكاليف والمخاطر بدبي حيث تحتل إمارة دبي مركز عالمي للاعمال والاستثمار، مما قد اسهم فى خلق بيئة تفاعليه اقتصادية متميزة ، مما ينعكس على اهمية الحفاظ على وزيادة الاستثمارات من خلال ادوات ، ومناهج عمل، اليات، وبرامج عمل لادارة التكاليف والمخاطر المصاحبة لها ، مما يؤثر ايجابا على خلق معايير تنافسية جديدة تعتمد على الابتكار فى نحقيق الاهداف، وياتي اطلاق مشاريع ضخمه مثل مشاريع اكسبو 2020 ، مشروع مطار آل مكتوم، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، مشروع سيليكون بارك، مشاريع البنية التحتية للطرق والمواصلات، مشروع مسار مترو دبي 2020، مشروع مول العالم ، مشروع الطائرات العمودية ذاتية القيادة، مشروع المريخ 2017 ، مشروع قناه دبي المائية، مشروع القرن للصرف الصحي بدبي ، مشروع اوبرا دبي، ومتحف الاتحاد والعديد من المشاريع الاخري.

واكد جون ليفينجود رئيس الهيئة الدولية لتنمية التكاليف الامريكية " اننى مسرور بتواجدى فى هذا الحدث الهام لادارة التكاليف، والذى اعتادت دبي على استضافة اهم الاحداث العالمية بها لما تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة من ريادة وحركة متسارعة فى النمو والازدهار العمراني والهندسي والاقتصادي ليس فقط محليا بل وعالميا".

وأفاد الدكتور راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة " ان منهجيتنا وهدفنا الاسمي الذى نعمل به يوميا هو إدارة المشاريع باحترافية من خلال منظومة متكاملة لتحقيق رؤي واحتياجات مؤسستنا وسعادة عملائنا. ياتي ذلك من خلال تسجيل جميع الدروس المستفادة من المشاريع وتشجيع أستخدام أفضل التقنيات فى المجال، مع نظام متكامل من التحكم والمراقبة لضمان تحقيق الاهداف. ولإدارة المخاطر تم تصميم نظام لإدارة المخاطر المؤسسية بما يتناسب مع المواصفة الدولية لادارة المخاطر 31000 والتى ساعدت على إدارة المخاطر وضمان نجاح المشاريع.

ومن جهته قال الدكتور علاء عشماوي عميد كلية الهندسة بالجامعة الامريكية بدبي " يسعدنا ان تكون الجامعة الامريكية ان تكون داعم رئيسي لهذا الحدث الهام ، حيث يعتبر هذا المؤتمر منصة حوار ومشاركة للخبرات المحلية والعالمية الاكاديمية والعملية من اجل عرض افضل الممارسات فى مجال ادارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع.

- انتهى -

إعلانات
© Press Release 2017