|11 سبتمبر, 2019

العراق يوقع اتفاقا لحفر 20 بئر نفطي جديد في حقل الناصرية

المشروع سيستغرق سنتين

130522

130522

REUTERS/Essam al-Sudani

زاوية عربي

قال بيان لوزارة النفط العراقية نشر على موقعها على الانترنت أن شركة نفط ذي قار المطورة للحقل وقعت عقد مع شركة الحفر العراقية لحفر 20 بئر في حقل الناصرية النفطي.

وقال مدير عام شركة نفط ذي قار، علي وارد، أن الطاقة الانتاجية لحقل الناصرية ستزيد معدلات الإنتاج ب40 الف برميل نفط خام و20 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز لاستخدامه كوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية.

المكعب القياسي هو وحدة قياس تدفق الغاز من الآبار.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية، باسم محمد خضير، في نفس البيان أن عملية الحفر ستستغرق سنتين وبتكلفة مالية تبلغ 128 مليون دولار.

للمزيد: العراق

(إعداد: شريف ماهر الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل شريف في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها البي بي سي والحرة)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا