إعلانات
|04 مارس, 2019

الشورى السعودي: لا قرار بشأن توصية سفر المرأة دون تصريح الشورى

بيَّن أن مقترحات وتوصيات الأعضاء تخضع للنقاش تحت قبة المجلس للوصول إلى القرار.

130522

130522

«الجزيرة» - سعد العجيبان:

أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى الدكتور محمد المهنا أن التوصية المقدمة من عضو المجلس الدكتورة إقبال درندري والتي تطالب فيها بدراسة أسباب تأخر تفعيل الأمر السامي رقم 33322 وتاريخ 21 / 7 / 1438هـ، القاضي بالتأكيد على جميع الجهات المعنية بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات لها أو إنهاء الإجراءات الخاصة بها وسرعة معالجتها - والمتضمنة استخراج المرأة لجواز السفر وتجديده بنفسها وعدم اشتراط تصريح السفر عند التنقل أو الابتعاث الخارجي - هي توصية إضافية درستها اللجنة المعنية وستقدم رأيها للمجلس مؤكداً أن المجلس لم يصدر أي قرار حتى الآن بشأنها.

وبيَّن أن مقترحات وتوصيات الأعضاء تخضع للنقاش تحت قبة المجلس للوصول إلى القرار الرشيد وفق ما يراه الأغلبية في المجلس وبما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

إعلانات

وأشار د. المهنا إلى أن مجلس الشورى يقدر للأعضاء جهودهم في تقديم المقترحات وفق المادة 23 أو توصياتهم الإضافية على الموضوعات التي يدرسها المجلس.

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.

المزيد من الأخبار من المرأة في السعودية