الشركة المتحدة للتنمية القطرية توقع عقد تمويل بقيمة 375 مليون ريال

التمويل لتطوير مجمع سكني ومدرسة بجزيرة اللؤلؤة قطر

  
صورة للعاصمة القطرية الدوحة

صورة للعاصمة القطرية الدوحة

Getty Images/Chris Jackson

زاوية عربي

وقعت الشركة المتحدة للتنمية القطرية عقد تمويل مع بنك بروة القطري بقيمة 375 مليون ريال (103 مليون دولار) لتطوير مشروع مجمع جاردينو فيلاج السكني ومدرسة في جزيرة اللؤلؤة قطر، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة القطرية اليوم.

خلفية عن الجزيرة والمشروع والمدرسة

(المعلومات من موقع الجزيرة الرسمي وملف المشروع على نفس الموقع)

جزيرة اللؤلؤة قطر: عبارة عن مدينة متكاملة تقع على مساحة 4 مليون متر مربع من الأراضي، وتمتد على طول 32 كيلو متر من الواجهة البحرية قبالة ساحل خليج العاصمة القطرية الدوحة الغربي. تضم الجزيرة شقق، فلل، منازل، مطاعم، محلات تجارية، مراكز ترفيهية، صالات رياضية، مدرسة، مستشفى، محطة وقود، فندق، وغيرها من المرافق الأخرى.

مشروع جياردينو فيلاج: تقوم الشركة المتحدة للتنمية بتطويره، وهو عبارة عن مجمع سكني يضم 57 فيلا بالإضافة إلى مساحات خضراء، محلات تجارية، ومدرسة تحمل اسم المتحدة الدولية، وهي تتبع منهج التعليم البريطاني وتستوعب 2,500 طالب.

التفاصيل

سيتم تسديد التمويل على أقساط تمتد لفترة 9 سنوات، وفق بيان اليوم.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول التمويل أو نسبة الفائدة عليه.

خلفية عن الشركة والبنك

الشركة المتحدة للتنمية: تأسست عام 1999 وأدرجت في بورصة قطر عام 2003، وتعمل هي وشركاتها التابعة في التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، المشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة، ومشاريع البنى التحتية والمرافق العامة، بحسب موقع الشركة الرسمي.

بنك بروة: يعمل وفق أحكام الشريعة ولديه العديد من الفروع داخل قطر، وفق موقعه الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا