إعلانات
|07 ديسمبر, 2018

السلطات المغربية تعتقل ستة أشخاص تشتبه في صلتهم بالدولة الإسلامية

قال بيان لوزارة الداخلية إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني ، جهاز المخابرات الداخلية، تمكن من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 7-12-2018 تتكون من 6 عناصر.

180222

180222

REUTERS/Dado Ruvic/Illustration
من زكية عبد النبي

الرباط 7 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - أعلنت السلطات المغربية عن اعتقال ستة أشخاص اليوم الجمعة للاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية وتخطيطهم لعمليات "إرهابية" بالبلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية حصلت رويترز على نسخة منه إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني (جهاز المخابرات الداخلية) تمكن "من تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 7-12-2018 تتكون من 6 عناصر ينشطون بمدينة بني ملال (وسط المغرب) تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة يشتبه في موالاتهم لداعش وفي الإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة".

وأضاف البيان أن هذه العملية أسفرت عن "حجز أجهزة إلكترونية وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لداعش وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء".

وذكر البيان أن الأبحاث الأولية أظهرت "أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين".

إعلانات

وأعلن المغرب عن تفكيك أكثر من 160 "خلية إرهابية" منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مدينة الدار البيضاء في عام 2003 واتهم إسلاميين متشددين بالضلوع فيها.

(تغطية صحفية للنشرة العربية زكية عبد النبي من المغرب - تحرير أمل أبو السعود)