إعلانات
| 20 فبراير, 2018

"الذهبية القابضة" تطرح أكبر برنامج صكوك إسلامية في السلطنة بقيمة 200 مليون ريال

طرحت المجموعة الذهبية القابضة صكوكا إسلاميّة بقيمة إجماليّة تبلغ 200 مليون ريال عماني وهو أكبر برنامج صكوك من نوعه في السلطنة، بهدف إنشاء عدد من الفنادق الجديدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في كل من مسقط وصحار.

"الذهبية القابضة" تطرح أكبر برنامج صكوك إسلامية في السلطنة بقيمة 200 مليون ريال
REUTERS/Fahad Shadeed/Files

20 02 2018

لإقامة فنادق متوافقة مع الشريعة الإسلامية في مسقط وصحار


طرحت المجموعة الذهبية القابضة صكوكا إسلاميّة بقيمة إجماليّة تبلغ 200 مليون ريال عماني وهو أكبر برنامج صكوك من نوعه في السلطنة، بهدف إنشاء عدد من الفنادق الجديدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في كل من مسقط وصحار، وبإدارة مجموعات فندقية عالمية، وستضم هذه الفنادق الجديدة 730 غرفة وجناحًا لتلبية متطلبات واحتياجات رجال الأعمال المسافرين والشركات والمؤسسات الحكومية إلى جانب مرتادي الفنادق.

وقال الشيخ سالم الغزالي رئيس مجلس إدارة المجموعة الذهبية القابضة: سعداء بنجاح عملية إصدار برنامج الصكوك، والتي نهدف من إصدارها إلى إنشاء فنادق ستساهم بدورها في تعزيز القطاع السياحي للسلطنة، علاوة على توفير المزيد من الوظائف وفرص العمل للشباب العماني، وذلك على ضوء رؤى خطة التنويع الاقتصادي العماني، مشيرا إلى أن المجموعة اختارت الصكوك كوسيلة بديلة وخيارا تمويليا يتوافق مع طبيعة المشروعات التي سيجرى إنشاؤها، ومع كون المجموعة الذهبية القابضة، شركة متنوعة النشاطات مع تركيز خاص على مجالات الضيافة الفندقية والسفر والسياحة، والعقارات، وخدمات الدعم اللوجستي، وخدمات إدارة التسهيلات.

ويبلغ حجم الإصدار الأولي من هذا الطرح 50 مليون ريال عماني عبر الاكتتاب الخاص، وتبلغ مدة الصكوك 5 سنوات بمعدل عائد سنوي 6.5% للصك الواحد، حيث يوفر هذا الهيكل الفريد من نوعه تغطية آمنة، وقد منحت وكالة "كابيتال انتليجنس" الصكوك المصدرة تصنيف ائتماني BBB+. وتم إدراج هذا البرنامج للصكوك في سوق السندات والصكوك بسوق مسقط للأوراق المالية، ونجحت نافذة ميسرة التابعة لبنك ظفار في إطلاق البرنامج كمدير للإصدار.

© جريدة الرُّؤية 2018