|19 سبتمبر, 2019

الخطوط الجوية القطرية تعلن عن خسائر بقيمة 2.3 مليار ريال قطري في عام 2018/2019 المالي

عام المؤسسة المالي يجري من 1 أبريل من عام إلى 31 مارس من العام التالي له

130522

130522

REUTERS/Naseem Zeitoon

زاوية عربي

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن خسائر بقيمة 2.3 مليار ريال قطري في عامها المالي -من  1 أبريل 2018 إلى 31 مارس من العام الحالي-  مقارنة بخسائر بقيمة 252 مليون ريال قطري في العام المالي السابق له، وذلك بحسب نتائج أعمال الشركة المنشورة على موقعها الإلكتروني.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في البيان تعقيبا على الخسائر: "واجهنا العديد من التحديات والصعوبات التي أثرت على نتائجنا المالية لنسجل صافي خسارة بقيمة 2.3 مليار ريال قطري (639 مليون دولار أمريكي)، وذلك بسبب خسارة وجهات كانت تحظى بإقبال كبير، وارتفاع أسعار الوقود وتقلبات أسعار الصرف. ولكن يسعدني القول بأن الأساسات التي تقوم عليها أعمالنا ما زالت شديدة القوة ولم تتأثر بهذه الخسارة".

أرقام أخرى:

وقالت الشركة أن إجمالي إيراداتها عن العام المالي الماضي قد زادت بنسبة 14% إلى 48.2 مليار ريال قطري من 42.2 مليار ريال في العام المالي السابق له.

وقد زاد أيضا عدد المسافرين على طائرات الشركة في السنة المالية الماضية إلى 29.5 مليون مسافر من 29.2 مليون مسافر في العام المالي السابق له.

نبذة عن الشركة:

هي شركة الطيران الرسمية في قطر وتقدم لرحلات إلى 160 وجهة حول العالم.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: تميم عليان)

(للتواصل: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا