إعلانات
|07 نوفمبر, 2018

الحكومة المصرية تعتزم إصدار سندات خضراء العام المالي المقبل

تعمل الحكومة حاليا على إعداد البيئة التشريعية لإصدار السندات الخضراء، في ظل التوجه العالمي نحو تلك السندات التي تستهدف تمويل المشروعات صديقة للبيئة، وفقا للمصدر.

الحكومة المصرية تعتزم إصدار سندات خضراء العام المالي المقبل
REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قال مصدر حكومي رفيع المستوى لإنتربرايز إن الحكومة تدرس إصدار سندات خضراء خلال العام المالي المقبل للاستفادة من فائدتها المنخفضة نسبيا مقارنة بالسندات الدولية الأخرى.

وتعمل الحكومة حاليا على إعداد البيئة التشريعية لإصدار السندات الخضراء، في ظل التوجه العالمي نحو تلك السندات التي تستهدف تمويل المشروعات صديقة للبيئة، وفقا للمصدر. وبدأت الهيئة العامة للرقابة المالية مشاورات مع مؤسسة التمويل الدولية في يونيو الماضي لإعداد إطار عام لإنشاء سوق للسندات الخضراء في مصر.

وسجلت السندات الخضراء عالميا أداء سيئا خلال هذا العام، إذ هوت مبيعاتها على أساس سنوي بنسبة 18% في الربع الثالث من 2018، في ظل تراجع الاهتمام بسوق تمويل المشروعات الصديقة للبيئة، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز.

إعلانات

وباع مُصدرو هذه السندات ما قيمته 31.6 مليار دولار في الربع الثالث من 2018، مقارنة بـ 38.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتوقعت وكالة موديز في وقت سابق أن يصل إجمالي مبيعات السندات الخضراء هذا العام إلى نحو 250 مليار دولار، بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي سجل مبيعات بقيمة 163 مليار دولار. وتراجع موديز حاليا توقعاتها إلى بين 175 و200 مليار دولار بعد تباطؤ المبيعات في الربع الثاني من 2018.

 
© أموال الغد 2018