|01 سبتمبر, 2019

الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين؟

ما الذي سيحدث اليوم؟

الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين؟
REUTERS/Kevin Lamarque

زاوية عربي

اليوم يشهد بدء سريان رسوم جمركية جديدة على سلع صينية من قبل أمريكا وعلى سلع أمريكية من الصين.

خلفية: 

تبادل البلدان فرض رسوم على سلع كل منهما منذ مارس  2018.

الإنفوجرافكس التالية بها تفاصيل أكثر عن الحرب التجارية بين أمريكا والصين:

آخر المستجدات في الحرب التجارية الأمريكية الصينية

ما هي نتائج الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين؟

ماذا سيحدث اليوم؟

ستفرض أمريكا رسوم بنسبة 15 في المئة على مجموعة سلع صينية.

وقد كانت النسبة المفروضة على السلع 10 بالمئة ولكنها زادت إلى 15 بالمئة بناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد ان قالت الصين انها تنوي فرض ضرائب جديدة على منتجات أمريكية وذلك بحسب بيان لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة بتاريخ 23 أغسطس الماضي. 

وردا على ذلك تبدأ الصين فرض رسوم جديدة على بعض السلع الأمريكية  اليوم أيضا، بحسب تقرير لرويترز نشر اليوم.

خلفية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح في 1 أغسطس الماضي بأنه سيفرض رسوم بنسبة 10 في المئة على ما قيمته 300 مليار دولار من السلع الصينية  على عدة مراحل وذلك بحسب بيان لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة بتاريخ 13 أغسطس الماضي. و اليوم تطبق المرحلة الأولى من القرار على عدد من السلع ولكن بالنسبة المعدلة.

ما هي السلع الصينية التي ستطبق عليها الرسوم اليوم؟

بحسب بيان  الممثل التجاري بتاريخ 13  أغسطس، السلع تشمل منتجات ألبان ولحوم وزيتون وطماطم ومكسرات وقهوة وملابس.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا