الإسلامية العربية للتأمين الإماراتية تبيع جزء من حصتها في سلامة السعودية

البيع يأتي من أجل التركيز على السوق الإماراتي

  
صورة لعملات

صورة لعملات

Gettyimages/ imran kadir photography

قالت الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) الإماراتية في بيان اليوم الثلاثاء لبورصة دبي إنها باعت 4.5 مليون سهم من حصتها في شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية، من أجل التركيز على السوق الإماراتي ودعم توزيعات الأرباح.

وأضافت الشركة أن "هذا التخارج سينتج عنه تدفق نقدي للشركة بقيمة 66 مليون ريال سعودي (17.6 مليون دولار)".

نبذة عن الشركتين

الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة): تأسست عام 1979، ويبلغ رأسمالها 1.2 مليار درهم إماراتي (330 مليون دولار)، وهي مدرجة في بورصة دبي، وتعمل في مجال التأمين التكافلي، بحسب موقعها الإلكتروني.

شركة سلامة للتأمين التعاوني: شركة سعودية، تأسست عام 2006، وهي مدرجة في البورصة السعودية، وتعتبر الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) المساهم الأكبر في سلامة السعودية. وتعمل الشركة في مجالات التأمين على السيارات، والتأمين الطبي، وتأمين الممتلكات والمباني والعقارات، والتأمين الهندسي، والتأمين البحري، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة السعودي.

التفاصيل

قالت الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) إن إجمالي حصتها في رأس مال شركة سلامة للتأمين التعاوني السعودية، كانت تبلغ 7.5 مليون سهم، وإنها باعت حصة تمثل 4.5 مليون سهم في الفترة من 20 أغسطس حتى 27 أغسطس الماضي، وفقا لما ذكره البيان.

وتوقعت الشركة أن يكون لهذه العملية "أثر إيجابي" على نتائج الأرباح في الربع الثالث من العام الجاري، بحسب البيان.

وقدرت الشركة ربحها الصافي المترتب على عملية بيع الأسهم بنحو 39.5 مليون درهم إماراتي (10.8 مليون دولار)، وفقا لما ذكره البيان.

وقالت الشركة إن بيع حصة في شركة سلامة السعودية "يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة للشركة حيث تركز على العمليات والسوق الإماراتي، ودعم التوزيعات النقدية للمساهمين، والنظر في فرص استثمارية في الدولة في قطاع التأمين".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

 (تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا