|22 سبتمبر, 2019

ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال النصف الأول من العام بنسبة 8%

اللحوم، الوقـود والآلات والأجهــزة من أهم واردات مصر من أمريكا

130522

130522

Reuters/Darren Whiteside

زاوية عربي

أعلن الجهـــاز المــركـزي للتعبئــة العــامــة والإحصــاء المصري فــي بيـان صدر اليـوم الأحد ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال النصف الأول من عام 2019 بنسبة 8% ل 3.7 مليار دولار مقابل 3.4 مليار دولار خلال نفس الفترة عام 2018.

وارتفعت الصادرات المصرية لأمريكا بحوالي 19.9% لتبلغ قيمتها مليار دولار مقابل 841.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

في حين سجلت الواردات المصرية  من أمريكا ارتفاع بنحو 4.1 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. حيث بلغت قيمتها 2.7 مليار دولار مقابل 2.6 مليار دولار.

ماذا صدرت مصر لأمريكا:

ومن أهم الصادرات المصرية لأمريكا خلال النصف الأول من هذا العام:  الملابس، الأسمدة ، والسجاد ، وذلك بحسب البيان الصحفي.

ماذا استوردت مصر من أمريكا:

من أهم الواردات المصرية من أمريكا خلال النصف الأول من العام: اللحوم، الوقـود والآلات والأجهــزة.      

خلفية

وقعت مصر والولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس الماضي 4 اتفاقيات  بحوالي 60 مليون دولار، تحصل مصر من خلالها على منح دراسية واستثمارات وصفقات تجارية من الولايات المتحدة، وذلك بحسب صحيفة المال المصرية الاقتصادية في عددها الصادر في 4 أغسطس.

وبحسب مقال الجريدة المصرية، بلغت حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر نحو 22 مليار دولار بنهاية ديسمبر.

(إعداد: الفريق التحرير بموقع زاوية عربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا