إعلانات
| 22 أبريل, 2018

اتفاق مصري سوداني لضخ استثمارات بقطاع الأدوية بقيمة 20 مليون دولار

391 شركة سوادنية تمارس نشاطها بمصر بإجمالي استثمارات تصل إلى 92 مليون دولار.

اتفاق مصري سوداني لضخ استثمارات بقطاع الأدوية بقيمة 20 مليون دولار
REUTERS/Mohammed Salem

كشف الدكتور رياض أرمانيوس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري السوداني، عن العمل حاليا على إنشاء مصنع بالسودان فى مجال الصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بحجم استثمارات يصل إلى 20 مليون دولار.

وأضاف على هامش اجتماع المجلس اليوم بالقاهرة، أن المجلس بالتعاون مع الجهات الحكومية يسعى إلى حل مشكلة الصادرات المصرية (19 سلعة) إلى السوق السوداني والتى تتضمت سلع زراعية وزراعية مصنعة وسلع غذائية وسيراميك.

وأوضح أرمانيوس أنه تم الانتهاء من حل مشكلة البضائع المصرية المتواجدة على الحدود السودانية منذ 72 ساعة وبدأت البضائع فى الدخول للأراضي السودانية مؤكدا أن المنتج المصري منتج جيد ومنافس من الناحية السعرية ويسهل نقله من خلال الطرق البرية.

ولفت إلى أن المجلس يستهدف خلال المرحلة المقبلة زيادة حجم الواردات السودانية للسوق المصري، كما تعمل الحكومة البلدين على ربط شبكات الكهرباء المصرية والغاز مع الجانب السوداني وتحسين شبكة الطرق بين البلدين مع انشاء خط سكة حديد مباشر من السودان إلى مصر.

وأفاد أرمانيوس بأن هناك 391 شركة سوادنية تمارس نشاطها بمصر بإجمالي استثمارات تصل إلى 92 مليون دولار.

إعلانات

وأسفر اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني، عن عدة اتفاقات للتعاون بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية وتعزيز التبادل التجاري، فضلا عن العمل على إزالة كافة العقبات التى تعترض التجارة بين البلدين .

© أموال الغد 2018