اتفاقية جديدة لمجموعة مستشفيات كليوباترا

التفاصيل في التقرير

  
صورة لطبيب يفحص سيدة في أحد مستشفيات محافظة الفيوم في مصر، فبراير 2019

صورة لطبيب يفحص سيدة في أحد مستشفيات محافظة الفيوم في مصر، فبراير 2019

REUTERS/Hayam Adel

أعلنت كليوباترا، أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في مصر، عن تأسيس شركة جديدة بالمشاركة مع مستشفى بداية المصرية، وفقا لبيان من كليوباترا للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

فما هي التفاصيل؟:

(بحسب البيان)

لم تعلن كليوباترا عن تفاصيل الشركة الجديدة واذا كانت ستكون مستشفى ام لا ولكنها أشارت إلى أن الصفقة سينتج عنها دخول مجموعة مستشفيات كليوباترا مجال علاج العقم والاخصاب.

بموجب الاتفاقية ستستحوذ كليوباترا على 60 % من الشركة الجديدة التي لم يتم الإعلان عن اسمها وستستخدم أصول ونشاط مستشفى بداية التي قدرت بنحو 105 مليون جنيه (7 مليون دولار).

وسيحصل مؤسس مستشفى بداية إسماعيل أبو الفتوح، وهو طبيب متخصص في مجال الخصوبة، على حصة 40% في الشركة الجديدة.

وسيتم تحديد وسداد كامل قيمة الصفقة بناء على نتائج أعمال الشركة الجديدة خلال 2021 و2022.

نبذة عن مجموعة كليوباترا

(بحسب موقعها)

تأسست عام 2014 بعد الاستحواذ على مستشفى القاهرة التخصصي. وفي العامين التاليين لتأسسيها استحوذت على حصة أغلبية في مستشفيين آخرين، وأصبحت أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في مصر من حيث عدد الأسرة و المستشفيات التابعة لها.

نبذة عن مستشفى بداية

(بحسب بيان كليوباترا)

تأسست عام 1998 في مصر وهي متخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، وتضم المستشفى 3 غرف عمليات و19 سرير. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا