إعلانات
|10 سبتمبر, 2018

إيقاف 34 مشتبهاً بالإرهاب في السعودية خلال شهر

أوقفت الأجهزة المختصة في قضايا مكافحة الإرهاب خلال شهر ذي الحجة الجاري 34 شخصًا للاشتباه بهم في قضايا تمس أمن الوطن.

180304

180304

REUTERS/Sultan al Fahed

10 09 2018

بينهم 12 أجنبياً من 6 دول


أوقفت الأجهزة المختصة في قضايا مكافحة الإرهاب خلال شهر ذي الحجة الجاري 34 شخصًا للاشتباه بهم في قضايا تمس أمن الوطن من بينهم 22 سعوديًا و12 أجنبيًا ولأول مرة يتم توقيف شخصين من إندونيسيا حيث كشف تقرير رسمي صادر عبر «نافذة تواصل» أن الموقوفين الأجانب ينتمون لـ 6 دول هي: «اليمن، سوريا، باكستان، إندونيسيا، السودان، مصر».
 
ويخضع جميع الموقوفين للتحقيق أمام الجهات الأمنية للكشف عن دورهم في الإضرار بأمن واستقرار الوطن.

وتعتبر «نافذة تواصل» بوابة إلكترونية تقدم معلومات كاملة عن أسماء الموقوفين وجنسياتهم وأرقام الهوية وتاريخ إيقافهم ومراحل سير قضاياهم والإجراءات المتخذه ضدهم، كما توفر البوابة أحدث الخدمات للمواطنين والمقيمين، لتوفر نافذة فعلية للتواصل بين الموقوف في مراكز التوقيف وذويهم خارجها، ليطل من خلالها الأهل والأقارب والمحامين على الموقوف ويتواصلون معه بكل الوسائل المتاحة والخدمات التي توفرها وزارة الداخلية.

وتعمل البوابة على تحويل الخدمات التقليدية إلى إلكترونية حديثة، تختصر الوقت والجهد على ذوي الموقوفين، وتكون ملائمة لاحتياجاتهم أينما كانوا ومهما كانت المسافة بعيدة عن مراكز التوقيف.

كما يمكن التقدم بطلب خروج مؤقت، حيث إن هناك العديد من الأحداث العائلية والإنسانية التي تطرأ خلال قضاء الموقوف مدة محكوميته، والتي تستدعي خروجه المؤقت من مركز التوقيف.

وأصبح بمقدور ذوي الموقوف عبر «نافذة تواصل» بكل يسر وسهولة تقديم طلب خروج مؤقت لأسباب إنسانية اجتماعية كزواج أحد الأبناء أو لتأدية واجب الدفن أو العزاء، مع مراعاة الأنظمة والشروط سارية المفعول، كما أن من مزايا «نافذة تواصل» تمكين أهل الموقوف ومحاميه من الاطمئنان المستمر عليه والحصول على بياناته وآخر المستجدات التي طرأت عليه وعلى قضيته، ويشمل الملف العديد من المعلومات مثل: «البيانات الأساسية للموقوف، الحالة الصحية، الأنشطة التي شارك فيها الموقوف، ألبوم الصور للنشاطات التعليمية والرياضية التي يمارسها الموقوف».

الجدير بالذكر أن عدد الموقوفين في قضايا تمس أمن الدولة بلغ حتى الآن 5438 شخصًا، عدد منهم تم الحكم عليه ويقضي محكوميته، والبعض الآخر تجري محاكمته الآن وآخرون ما يزالون رهن التحقيق.

إعلانات

© Al Madina 2018