إيبيكو المصرية تبدأ إنتاج عقار "ابيفلوفير- فافيبيرافير" المستخدم في علاج كورونا

  
صيدلي يتفقد أدوية في صيدلية بالقاهرة، 2016 رويترز

صيدلي يتفقد أدوية في صيدلية بالقاهرة، 2016 رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

قالت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (إيبيكو) المصرية، في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، إنها بدأت تصنيع مستحضر (ابيفلوفير- فافيبيرافير 200) الذي يستخدم ضمن أدوية علاج فيروس كورونا.

وأضافت الشركة أنها ستبدأ أيضا تصنيع عقار "ريميديسيفر" قريبا، بحسب البيان الصادر اليوم.

نبذة عن الشركة

(بحسب بيان اليوم)

تأسست عام 1980، وبدأت الإنتاج في 1985 بمجال صناعة الأدوية، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ عام 1995.

تمتلك إيبيكو مصنعين على مساحة 120 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان، وتنتج أكثر من 400 مستحضر دوائي، وتصدر منتجاتها لأكثر من 65 دولة.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

قالت الشركة إن عقار (ابيفلوفير-فافيبيرافير 200) تم اعتماده ضمن الأدوية المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا والصين.

وأشارت إلى أنها حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية التابعة لوزارة الصحة على تصنيع هذا العقار.

ويعتبر مستحضر فافيبيرافير (Favipiravir 200 mg) أحد الأدوية التي يجري تجريبها في عدة حول العالم لعلاج فيروس كورونا، وهو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة توياما كيميكال التابعة لشركة فوجي فيلم اليابانية، بحسب موقع قناة العربية.

ولا يوجد حاليا لقاح لمرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا ولم تظهر التجارب على البشر لعدة أدوية مضادة للفيروسات فعاليتها المؤكدة حتى الآن.

لكن دواء "ريمديسيفير" الذي أنتجته شركة جيلياد الأمريكية حقق بعض النتائج الإيجابية في تجارب صغيرة على المصابين ويتلقاه المرضى في بعض الدول في حالات استثنائية أو إنسانية، بحسب تقارير إعلامية.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا