أوبر تقرر إيقاف خدمة تطبيق أوبر إيتس في السعودية من اليوم

وسيوقف التطبيق في الإمارات ومصر من 18 مايو الجاري

  
صورة لشعار أوبر إيتس

صورة لشعار أوبر إيتس

REUTERS/Valentyn Ogirenko

زاوية عربي

*تم تحديث القصة بالتفاصيل

قررت شركة أوبر إيقاف خدمة تطبيق أوبر إيتس - لتوصيل الطلبات من المطاعم للمنازل - في الشرق الأوسط، بحسب بيان من الشركة اليوم.

وبحسب متحدث باسم الشركة لزاوية عربي تتواجد أوبر إيتس في 3 دول في الشرق الأوسط وهي: السعودية، الإمارات ومصر وان الخدمة ستقف في السعودية من اليوم وفي مصر والإمارات من 18 مايو القادم.

وبحسب المتحدث أيضا سوف يتم نقل العمليات التشغيلية لأوبر إيتس في الإمارات لتطبيق كريم ناو - الذي يقدم نفس خدمات أوبر إيتس والذي تمتلكه شركة أوبر بعد صفقة شراء كريم العام الماضي. 

وبحسب البيان الذي حصلت زاوية عربي على نسخة منه فإن القرار جاء للسماح للشركة "بتركيز الجهود والموارد في أسواق أوبر إيتس الأخرى حول العالم و"للاستمرار بالتزامنا بالنمو والاستثمار في منصة أوبر للتنقل في مصر/ المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط“.

وعالميا سوف تخرج أوبر إيتس من 5 دول أخرى وهم: رومانيا، هندوراس، أوكرانيا، التشيك وأوروغواي، بحسب المتحدث.

(إعداد: عبد القادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا