|24 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: 73 مليار ريال حجم الاكتتاب في أرامكو إلى الآن و4% نمو في أعداد سائحي دبي بنهاية سبتمبر

مجموعة من أهم العناوين الصحفية من الجمعة إلى الأحد

أهم الأخبار: 73 مليار ريال حجم الاكتتاب في أرامكو إلى الآن و4% نمو في أعداد سائحي دبي بنهاية سبتمبر
Nakheel Malls / Handout via Zawya

زاوية عربي

السعودية

قالت شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار، بصفتها مدير اكتتاب شركة أرامكو، ان حجم الاكتتابات على أرامكو بلغ حوالي 73 مليار ريال (19.5 مليار دولار) في أول 5 أيام من التداول وحتى يوم الخميس. (الجمعة، صحيفة الاقتصادية السعودية)

جذبت السعودية 50 ألف زائر، منذ سبتمبر الماضي، بعد منح المملكة التأشيرات السياحية. وقال رئيس الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني، أحمد الخطيب، ان السياح البريطانيين، يليهم الصينيين، كانوا من أكثر الجنسيات التي زارت المملكة، وأضاف ان حوالي 140 ألف شخص طلبوا تأشيرات سياحية. (السبت، بلومبرج)

تسلمت السعودية قيادة مجموعة الـ 20 الاقتصادية، والتي تضم أكبر 20 اقتصاد في العالم، لعام 2020. (السبت، مباشر)

الإمارات

ارتفعت أعداد السياح القادمين لدبي خلال ال9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 4% ليصل عددهم إلى 12.08 مليون زائر بنهاية سبتمبر. (الأحد، أرقام)

بلغ إنتاج الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية في أبوظبي خلال ال8 سنوات الماضية 1.3 مليون ميجاوات. (السبت، العربية)

تونس

ارتفعت الاحتياطيات من العملات الأجنبية بتونس إلى 6.6 مليار دولار، ما يغطي 106 يوم من الواردات، مقارنة بـ77 يوم قبل عام. (الجمعة، رويترز)

لبنان

احتفل لبنان بالذكرى 76 لاستقلال الجمهورية، مع استمرار الاحتجاجات لأكثر من شهر. (الجمعة، فرانس 24)

العراق

أعلنت مصادر طبية عراقية وقوع قتلى أثناء مواجهات مع قوات الأمن في بغداد، ونجحت قوات الأمن في إعادة فتح ميناء أم قصر الحيوي والذي يعتبر المنفذ الرئيسي لدخول السلع للبلاد. (الجمعة، فرانس 24)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا