أهم الأخبار: 2,691 إصابة جديدة بكورونا في السعودية

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
السلطات الصحية في الإمارت كثفت إجراء فحوصات كورونا للعمال

السلطات الصحية في الإمارت كثفت إجراء فحوصات كورونا للعمال

زاوية عربي

السعودية

(موقع وزارة الصحة على تويتر- الأربعاء)

السعودية تسجل 2,691 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل62,545 حالة بالإضافة إلى 10 حالات وفاة و1,844 حالة شفاء.

تركيا - قطر

(الموقع الرسمي للبنك المركزي التركي - الأربعاء)

أعلن البنك المركزي التركي على موقعه الأربعاء انه تم تعديل اتفاق مبادلة للعملات المحلية بين تركيا وقطر - اتفاق للتبادل التجاري بالعملات المحلية للبلدين - ليرتفع لما يعادل 15 مليار دولار مقابل 5 مليار دولار في السابق بهدف تسهيل التبادل التجاري و"دعم الاستقرار المالي للبلدين".

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الأربعاء)

سجلت قطر الأربعاء 1,491 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 30,481 بالإضافة إلى 966 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها 6,600 وحالة وفاة واحدة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة الإجمالي إلى 16.

الإمارات

(العربية نت - الثلاثاء)

كشفت الإمارات الثلاثاء عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوصات جماعية للكشف عن فيروس كورونا خلال ثواني عبر أشعة الليزر.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس: "نتابع باهتمام كافة الابتكارات والتطورات المتعلقة بالتصدي والاكتشاف المبكر والسريع لفيروس كورونا. نحن منفتحون على جميع الجهود التي من الممكن الاستفادة منها لمنع انتشار الفيروس ونحن متفائلون بعد اختبار فعالية الجهاز الجديد فهذا ابتكار تكنولوجي فعال يمكنه توفير حماية أفضل لمجتمعنا".

والأداة الجديدة من ابتكار مختبر كوانت ليز وهو ذراع البحث الطبية للشركة العالمية القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الأربعاء)

سجلت الكويت الأربعاء 804 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 17,568 و204 حالات شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 4,885 بالإضافة إلى 3 وفيات جديدة ليرتفع عددها الإجمالي إلى 124.

عمان

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الأربعاء)

سجلت عمان الأربعاء 372 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 6,043.

البحرين

(وكالة الأنباء البحرينية - الثلاثاء)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية الثلاثاء عن بدء استخدام روبوتات طبية في أجنحة العزل بمراكز العزل والعلاج الخاصة بمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام - الأربعاء)

سجل لبنان الأربعاء 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 961.

(الوكالة الوطنية للإعلام - الثلاثاء)

وافقت الحكومة اللبنانية الثلاثاء على طلب وزارة التربية والتعليم العالي إلغاء دورة العام الحالي من الامتحانات الثانوية العامة الرسمية إلى جانب استكمال العام الدراسي - الذي عادة ما ينتهي في شهر يونيو - عن بعد لكافة المراحل الدراسية الأكاديمية والمهنية بسبب الظروف الحالية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الثلاثاء)

سجلت مصر الثلاثاء 720 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 13,484 وبالإضافة ل14 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 659.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - الثلاثاء)

سجلت الأردن الثلاثاء 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 649.

الجزائر

(وكالة الأنباء الجزائرية - الثلاثاء)

سجلت الجزائر الثلاثاء 176 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عد الإصابات في البلاد إلى 7,377 بالإضافة إلى 121 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 3,746 في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة ليرتفع عددها الإجمالي إلى 561.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا