|11 يناير, 2020

أهم الأخبار: وفاة السلطان قابوس وإيران تعترف بمسؤوليتها في إسقاط الطائرة الأوكرانية

مجموعة من أهم أخبار صباح الأحد

صورة للسلطان الراحل قابوس يناير 2019

صورة للسلطان الراحل قابوس يناير 2019

زاوية عربي

سلطنة عُمان

أعلنت عُمان وفاة الملك قابوس بن سعيد، سلطان عمان وكان عمره 79 عام صباح السبت ونصب ابن عمة هيثم بن طارق سلطان لعُمان بدل من قابوس. وقد أدى هيثم بن طارق آل سعيد اليمين الدستورية بعد اجتماع لمجلس العائلة الحاكمة. (وكالة الأنباء العُمانية الرسمية وموقع بي بي سي عربي)

الطائرة الأوكرانية ومظاهرات إيران

قال الجيش الإيراني في بيان بثه التلفزيون الرسمي يوم السبت إن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب موقع عسكري حساس تابع للحرس الثوري الإيراني وأُسقطت بدون قصد نتيجة خطأ بشري. وأضاف البيان انه ستتم إحالة الأطراف المسؤولة إلى الإدارة القضائية داخل الجيش وستتم محاسبتها. (رويترز)

اعتذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن حادث اسقاط الطائرة الأوكرانية. ( CNN العربية)

تظاهر المئات في إيران بعد إعلان مسؤولية الحكومة عن حادث طائرة الركاب الأوكرانية. وقد تحطمت الطائرة التابعة للخطوط الأوكرانية الدولية الأربعاء غرب طهران بعد إقلاعها. وقتل جميع ركابها الـ176، وكان معظمهم من الإيرانيين والكنديين ومن بينهم أوكرانيون، أفغان، بريطانيون، وسويديون. (موقع قناة الحرة)

الإمارات

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، المسؤولة عن المطارات في الإمارة، عن إمكانية إلغاء أو تأخير بعض رحلات الطيران في مطار دبي خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة بسبب موجة من الأمطار وسوء الأحوال الجوية. (بيان رسمي نشرته مطارات دبي على موقعها الرسمي)

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا