أهم الأخبار: للمرة الأولى... العالم يسجل أكثر من ربع مليون إصابة كورونا في يوم واحد

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
موظفون في قطاع الصحة خارج مستشفى بداخلها مرضى ومنهم مصابين بفيروس كورونا، ولاية فلوريدا ـ الولايات المتحدة الأمريكية، يوليو 2020، رويترز

موظفون في قطاع الصحة خارج مستشفى بداخلها مرضى ومنهم مصابين بفيروس كورونا، ولاية فلوريدا ـ الولايات المتحدة الأمريكية، يوليو 2020، رويترز

REUTERS/Maria Alejandra Cardona

زاوية عربي

كورونا

(BBC عربي - الأحد)

للمرة الأولى منذ بدء انتشار فيروس كورونا قبل نحو 7 أشهر تقريبا تخطى أمس السبت العدد اليومي الإجمالي لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس حول العالم ربع مليون إصابة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن العدد اليومي لحالات الإصابة سجل رقم قياسي جديد يقترب من 260,000 إصابة. وبحسب المنظمة، ارتفع العدد الإجمالي اليومي لحالات الوفاة بواقع 7,360 وهي أكبر زيادة يومية في حالات الوفاة منذ 10 مايو الماضي.

والدول التي شهدت أكبر زيادة في عدد الحالات المسجلة هي: الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، وجنوب أفريقيا.

السعودية

(CNBC عربية - السبت)

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي) أحمد الخليفي السبت إن اقتصاد المملكة تراجع على الأرجح في الربع الثاني بدرجة أكبر من الأشهر ال3 الأولى من العام الحالي.

وفي نهاية اجتماع افتراضي لمسؤولي المالية بالدورة الحالية لدول مجموعة العشرين - والتي تعقد تحت رئاسة السعودية - استبعد الخليفي تحسن الاقتصاد السعودي في الربع الثاني رغم التحسن الذي شهده خلال شهر يونيو الماضي.

وانكمش اقتصاد المملكة بنسبة 1% خلال الربع الأول من العام الحالي متأثرا بتداعيات أزمة فيروس كورونا إلى جانب تراجع أسعار النفط.

الجزائر

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأحد)

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد السبت أن التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا ومنها إغلاق بعض الأنشطة، وفرض حظر التجول الجزئي ألحقت ضرر كبير باقتصاد البلاد.

وقال: "الجزائر تشهد وضعا اقتصاديا صعبا وغير مسبوق نتيجة عوامل عدة، خصوصا الأزمة الهيكلية الموروثة من الحكومة السابقة، وانهيار أسعار المحروقات، وأخيرا الأزمة الناجمة عن جائحة كوفيد - 19".

الكويت

(صفحة وكالة الأنباء الرسمية على تويتر - الأحد)

وزير شؤون الديوان الأميري يقول ان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر أجرى عملية جراحية  ناجحة صباح اليوم بدون تفاصيل.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري  قد أعلن  السبت دخول الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المستشفى من أجل إجراء بعض الفحوصات الطبية.

وفي وقت لاحق يوم السبت أيضا أعلن الوزير في بيان ثاني صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد وهو نائب الأمير لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية بشكل مؤقت.

ولم يعطي أي من البيانين المزيد من التفاصيل.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا