|08 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: فيتش تخفض التصنيف الائتماني لشركة أرامكو والإمارات تسمح لمواطنيها بزيارة لبنان

مجموعة من أهم الأخبار صباح الثلاثاء

أهم الأخبار: فيتش تخفض التصنيف الائتماني لشركة أرامكو والإمارات تسمح لمواطنيها بزيارة لبنان
Gettyimages

زاوية عربي

السعودية

قررت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تخفيض تصنيف شركة أرامكو السعودية إلى A من +A مع نظرة مستقرة، وذلك بعد أيام من تخفيض التصنيف الائتماني للمملكة إلى A من +A أيضا، وأرجعت ذلك للهجمات على منشآت نفطية سعودية الشهر الماضي. (موقع وكالة فيتش)

تركيا

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتدمير الاقتصاد التركي، إذا أقدمت أنقرة على أي شئ يعتبره "متجاوزا للحدود" في سوريا. (رويترز)

تراجعت العملة التركية، الليرة، إلى أدنى مستوياتها في شهر، بعد تهديدات ترامب، ومخاوف من تهديدات تركيا بشن عملية ضد وحدات كردية تساندها الولايات المتحدة في شمال سوريا. (رويترز)

الإمارات

سمحت الإمارات لمواطنيها بالسفر إلى لبنان بدءا من اليوم، بعد 3 سنوات من الحظر، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى أبوظبي. (CNN Arabic)

مصر

أعلن رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، محمد عمران، عن ضم الشركات المقيدة بالبورصة لصندوق المخاطر غير التجارية، بغرض حماية المستثمرين من إفلاس الشركات أو الشطب الإجباري للأوراق المالية أو خطأ أو إهمال أو احتيال الشركات العاملة بمجال الأوراق المالية. (جريدة حابي المصرية)

البحرين

نما الاقتصاد البحريني بنسبة 0.8% في الربع الثاني من 2019، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بدعم من نمو الاقتصاد غير النفطي 1.2%. (CNBC Arabia)

عالمي

قال بنك الاستثمار العالمي، جولدمان ساكس، انه يرى فرص ضئيلة لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، ونصح عملاءه بشراء الجنيه الاسترليني مقابل الدولار. (رويترز)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انه آن الأوان لانسحاب القوات من الحروب اللانهائية السخيفة، وذلك في إشارة إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا. (العربية)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا