17 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: حكومة دبي لا تريد مزاحمة القطاع الخاص وصندوق النقد مهتم بالمزيد من العمل مع مصر

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الخميس 

أهم الأخبار: حكومة دبي لا تريد مزاحمة القطاع الخاص وصندوق النقد مهتم بالمزيد من العمل مع مصر
Reuters/Jumana El Heloueh

زاوية عربي

الإمارات 

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي سياسة جديدة لتأسيس الشركات الحكومية، تهدف لضمان تأدية هذه الشركات دورها دون مزاحمة القطاع الخاص.(العربية) 

مصر 

قالت الحكومة ان صندوق النقد مهتم ببدء برنامج جديد معها للحفاظ على النجاح المحقق بالبرنامج السابق والذي  اقترضت مصر من خلاله 12 مليار دولار. (بلومبرج) 

السعودية  والكويت

قال تقرير لشركة كابيتال إكونومكس للأبحاث الاقتصادية ان السعودية والكويت اقتربتا من التوصل لاتفاق لإعادة الإنتاج من حقل نفط مقسوم بين البلدين تبلغ سعته الإنتاجية 500 ألف برميل يوميا. وتوقع نفس التقرير ان يظل النمو الاقتصادي في الكويت بطيئ في السنوات القادمة، بسبب تأثير تخفيضات إنتاج النفط والتوترات المستمرة بين الحكومة والبرلمان الكويتي. (مباشر) 

سوريا  

أيد مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار يندد بقرار الرئيس، دونالد ترامب، سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا. (رويترز) 

عالمي 

قال مسؤولون كبار بصندوق النقد الدولي ان توترات التجارة بين الولايات المتحدة والصين سيمتد تأثيرها للأسواق الناشئة، كمت انها تعد مصدر كبير للمخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي. (رويترز) 

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا