|14 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: تونس تختار رئيس جديد والسعودية تسمح بمزيد من التسهيلات للسياح

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: تونس تختار رئيس جديد والسعودية تسمح بمزيد من التسهيلات للسياح
REUTERS/Zoubeir Souissi

زاوية عربي

تونس

أظهرت استطلاعات رأي تونسية فوز مرشح الرئاسة، قيس السعيد، بنسب تترواح بين 72 و77%. (وكالة الأنباء التونسية)

للمزيد عن قيس السعيد:

السعودية
ستمنح السعودية التأشيرات السياحية من خلال الإنترنت أو عند الوصول، دون الحاجة للتقدم بطلب، لحاملي التأشيرات السياحية والتجارية من الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي (شنجن) أو بريطانيا، وهي خطوة إضافية بعد إعلان نظام جديد يسمح للسائحين من 49 بلد زيارتها. (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، أن الصندوق سيوقع 14 اتفاقية جديدة مع شركات سعودية بقيمة تتجاوز 3 مليار دولار. (العربية)

الجزائر

تنوي الجزائر تطبيق ضرائب على الثروة والعقارات العام القادم، لأول مرة، حسب ما قالته الرئاسة بعد إجتماع وافق فيه مجلس الوزراء على مسودة ميزانية 2020. (رويترز)

عالمي

قال وزير الاقتصاد الروسي، مكسيم أورشكين، ان بلاده تدرس استبدال الدولار باليورو والعملة الروسية، الروبل، في صفقات الطاقة للحد من الحاجه لاستخدام الدولار الأمريكي. (CNBC Arabia)

قال الاتحاد الأوربي ان خطة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، للخروج من الاتحاد الأوروبي ليست جيدة. (بلومبرج)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا