|09 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: بنك جولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار النفط والسعودية تلغي المداخل المنفصلة للعائلات في المطاعم

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: بنك جولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار النفط والسعودية تلغي المداخل المنفصلة للعائلات في المطاعم
Reuters/Zohra Bensemra

زاوية عربي

نفط

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته لسعر برميل برنت، وهو نوع من النفط الخام يستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم، إلى 63 دولار، من 60 دولار في السابق، بعد اتفاق دول أوبك+ على مزيد من خفض الإنتاج. (بلومبرج)

السعودية

ألغت السعودية شرط وجود مدخلان منفصلان للمطاعم في المملكة، أحدهما للعائلات والنساء والآخر للرجال، وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن القرار، وهو جزء من تخفيف القواعد الاجتماعية في البلاد، لكن لم يوضح البيان إذا ما كان الجلوس داخل المطاعم سيكون مختلط بين الجنسين. (بلومبرج)

لبنان

أجل الرئيس اللبناني، ميشال عون، مشاورات مع مجلس النواب لمدة أسبوع، بعد إعلان رجل الأعمال اللبناني، سمير الخطيب، إجماع الطائفة السنية في البلاد على إعادة ترشيح رئيس الوزراء المستقيل، سعد الحريري، عقب لقاء سمير الخطيب مع مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان. (فرانس 24)

الإمارات

تقدمت دولة الإمارات 5 مراكز في مؤشر التجارة الإلكترونية الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، لتصبح في المركز 28 على لائحة تضم 152 دولة يقيسها المؤشر، خلال عام 2019، ويقيم المؤشر التجارة الإلكترونية قابلية استعداد الدول لاستخدام التجارة الإلكترونية. (أرقام)

مصر

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، ان دعم بلاده للمواد البترولية انخفض إلى 7.25 مليار جنيه (449.3 مليون دولار) خلال الربع الأول من السنة المالية 2019-2020، والذي بدأ في يوليو وأنتهى في سبتمبر 2019، مقارنة مع 23.25 مليار جنيه (1.4 مليار دولار) بنفس الفترة قبل عام. (رويترز)

رياضة

فاز المنتخب البحريني لكرة القدم، الأحد، بلقب كأس الخليج لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف واحد مقابل لا شيء. (فرانس 24)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا