|09 يناير, 2020

أهم الأخبار: بنك جولدمان ساكس يبقى على توقعاته لأسعار النفط عند 63 دولار للبرميل

مجموعة من أهم العناوين الصحفية الخميس

عمال بالقرب من المضخات في أحد حقول النفط التابعة لشركة النفط .في باينجول ، الصين

عمال بالقرب من المضخات في أحد حقول النفط التابعة لشركة النفط .في باينجول ، الصين

زاوية عربي

النفط

أبقى بنك جولدمان ساكس، وهو مؤسسة مالية واستثمارية أمريكية، على توقعاته لأسعار النفط خلال 3 أشهر عند 63 دولار للبرميل، وأشار إلى عدم وجود اضطراب فعلي في الإمدادات. (CNBA Arabia)

الإمارات

قام صندوق مبادلة (صندوق الثروة السيادية لأبوظبي) ببيع أكثر من نصف حصته في البنك الإيطالي يونيكريدت اس بي ايه، والذي يملك نحو 6% من احتياطيات النفط العالمية ضمن أصول خارجية، وانخفضت حصة مبادلة في البنك الإيطالي إلى 2.02% من 4.99%، وتقدر قيمة الحصة المباعة بـ850 مليون يورو أو 947 مليون دولار. (بلومبرج)

عالمي

خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي بنسبة 0.2 % خلال عامي 2019 و2020 ليصل إلى 2.4% في 2019، 2.5% في 2020، بسبب تحسن أبطأ من المتوقع في التجارة والاستثمار، رغم انحسار التوترات بين الولايات المتحدة والصين. (رويترز)

سيارات

ارتفعت القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية، تسلا، إلى 88 مليار دولار، وهو يزيد ب2 مليار دولار على القيمة السوقية لشركتي جنرال موتورز وفورد مجتمعين، والبالغة لكل منهما 49 و37 مليار دولار على التوالي. (رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا