أهم الأخبار: بدء عودة الموظفين للعمل من مقرات الوزارات والهيئات الحكومية بالإمارات الأحد

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لدبي

صورة لدبي

Gettyimages

زاوية عربي

الإمارات

(وكالة أنباء الإمارات - الأربعاء)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بداية من الأحد القادم 31 مايو بحيث لا تزيد نسبة العاملين في أماكن العمل عن 30% من إجمالي الموظفين، على ان تتزايد بالتدريج وسيتم مراجعة القرار ونسب الحضور كل أسبوع بناء على المستجدات.

كانت الهيئة أعلنت تطبيق نظام العمل عن بعد لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية نهاية مارس الماضي.

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الإماراتية على تويتر - الخميس)

أعلنت الإمارات الخميس عن 563 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل32,532 وتم شفاء 16,685 وبلغت الوفيات 258

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام- لبنان - الأربعاء)

قال مصرف لبنان المركزي الأربعاء انه سيلبي 90% من الاحتياجات الدولارية للشركات الصناعية التي تحتاج إلى استيراد مواد خام ضمن جهود التخفيف من نقص الدولار في الأسواق وارتفاع سعره في السوق الموازية مقارنة بالسعر الرسمي.

(رويترز - الأربعاء)

قالت متحدثة باسم صندوق النقد الدولي الأربعاء ان هناك "مناقشات بناءة" مستمرة بين الصندوق ولبنان بشأن تفاصيل خطة الحكومة للإصلاح الاقتصادي والتي تشمل ضوابط لتحركات رؤوس الأموال وإعادة هيكلة القطاع المالي وإصلاحات أخرى.

البحرين
(وكالة الأنباء البحرينية - الخميس)

أعلنت البحرين عودة إقامة صلاة الجمعة بداية من يوم الجمعة 5 يونيو على ان تتم إقامة صلاة الجمعة فقط في هذه المرحلة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

(موقع وزارة الصحة البحرينية - الأربعاء)

بلغ عدد المصابين الحاليين بفيروس كورونا في البحرين 4,525 وتم شفاء 5,152 والوفيات 15.

السعودية

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة السعودية على تويتر - الأربعاء)

أعلنت السعودية الأربعاء 1,815 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل78,541 وبلغت حالات الشفاء 51,022 والوفيات 425.

الكويت

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الكويتية على تويتر - الخميس)

أعلنت الكويت تسجيل 845 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل24,112 وتم شفاء 8,698 والوفيات 185.

مصر

(الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك - الأربعاء)

أعلنت مصر الأربعاء عن 910 إصابة جديد بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل19,666 وتم شفاء 5,205 وبلغت الوفيات 816.

سلطنة عمان

(الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العمانية على تويتر - الخميس)

أعلنت سلطنة عمان الخميس تسجيل 636 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل9,009 وتم شفاء 2,177 وبلغت الوفيات 40.

طاقة

(CNBC عربية - الأربعاء)

توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع استثمارات الطاقة العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا بنحو 20? أو ما يعادل 400 مليار دولار في 2020، وهو أكبر انخفاض مسجل، وقالت ان هذا قد يكون له تبعات خطيرة على أمن الطاقة والتحول نحو الطاقة النظيفة مع تعافي الاقتصاد العالمي من فيروس كورونا. وبلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الطاقة نحو 1.8 تريليون دولار في 2019.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا