|09 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: العراق يصدر حزمة إصلاحات وروسيا تفتح مكتب لصندوقها السيادي في السعودية

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الأربعاء

أهم الأخبار: العراق يصدر حزمة إصلاحات وروسيا تفتح مكتب لصندوقها السيادي في السعودية
Reuters/Alaa al-Marjani

زاوية عربي

العراق

أصدرت الحكومة العراقية حزمة جديدة من الإصلاحات، الثلاثاء، في محاولة منها لتلبية مطالب المتظاهرين، فيما عادت الاحتجاجات لمدينة الصدر بالعاصمة العراقية ليل الاثنين. (رويتروز)

السعودية

أعلن الصندوق السيادي الروسي، الثلاثاء، عن فتح أول مكتب له بالخارج في السعودية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. (العربية)

أزمة نهر النيل

اتهمت إثيوبيا مصر بمحاولة سيطرة الأخيرة على المياه، عن طريق اقتراح تقدمت به مصر في في أول أغسطس تضمن شروط ملء الخزان وهو ما رفضته إثيوبيا واعتبرته تهديد للسد الذي تبنيه لتوليد الكهرباء. (رويترز)

عالمي

طالبت الصين الولايات المتحدة برفع العقوبات عن الشركات الصينية، بعد ضم واشنطن بعض أكبر شركات الذكاء الصناعي الصينية الناشئة للقائمة التجارية السوداء. وقد قالت أمريكا ان قرارها يأتي كرد على طريقة معاملة الصين للأقليات المسلمة. (CNBC Arabia)

اتفقت روسيا مع تركيا على استخدام العملات المحلية في المدفوعات والتسويات بينهما. (CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا