أهم الأخبار: العالم يسجل أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في يوم واحد

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
فحص دم للكشف عن فيروس كورونا

فحص دم للكشف عن فيروس كورونا

Gettyimages

عالميا

كورونا

(فرانس 24 - الأربعاء)

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء عن تسجيل 106 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم خلال يوم واحد، وهو أعلى عدد إصابات في يوم واحد حتى الآن منذ بدء تفشي الفيروس في غالبية الدول.

وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايك رايان: "سنصل قريبا إلى عتبة 5 ملايين حالة وهو أمر مأساوي".

الولايات المتحدة الأمريكية

(BBC عربي - الأربعاء)

قررت شركة جونسون أند جونسون العالمية التي تعمل بتجارة منتجات الرعاية الصحية الأربعاء التوقف عن بيع بودرة جونسون للأطفال في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتواجه الشركة آلاف الدعاوى القضائية من مستهلكين يزعمون أن هذا المنتج يتسبب في إصابات بمرض السرطان، فيما دافعت الشركة عن سلامة منتجاتها.

اليابان

(CNBC عربية - الخميس)

هبطت صادرات اليابان بنسبة 21.9% خلال شهر أبريل على أساس سنوي بسبب انتشار فيروس كورونا، وهي أكبر وتيرة هبوط منذ عام 2009.

وتراجعت الشحنات المتجهة من اليابان إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 37.8% فيما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 65.8%، بحسب وزارة المالية اليابانية.

عربيا

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الخميس)

سجلت الكويت الخميس 1,041 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 18,609 و320 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 5,205 و5 حالات وفاة ليرتفع عدد حالات الوفاة الإجمالي إلى 129.

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام - الخميس)

سجل لبنان الخميس 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 1,024.

عمان

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الخميس)

سجلت عمان الخميس 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 6,370.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - الأربعاء)

قررت السلطات الأردنية الأربعاء فرض الحظر الشامل لمدة 3 أيام بدءا من منتصف ليل الخميس - اليوم - وحتى منتصف ليل الأحد المقبل بحيث يتم منع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد العضايلة إن خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات - حكومية - قررت تعديل الإجراءات المتخذة خلال فترة عيد الفطر بناء على تطورات انتشار فيروس كورونا في البلاد خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح المسؤول الأردني أن قرار فرض الحظر الشامل يأتي بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وتستثنى من القرار الكوادر الطبية والتمريضية في القطاعين العام والخاص، فرق التقصي الوبائي، وبعض موظفي عدد من المؤسسات الحيوية كالكهرباء والماء وغيرها.

وأعاد الأردن قبل نحو أسبوعين فتح غالبية الأعمال والقطاعات الحكومية والخاصة كما قام بتخفيف قيود الحركة والتنقل أمام المواطنين.

(وكالة الأنباء الأردنية - الأربعاء)

سجلت الأردن الأربعاء 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 672.

الكويت

(وكالة الأنباء الكويتية - الأربعاء)

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج  الحكومية عبدالله السميطي الأربعاء أن اللجنة التنفيذية لعمليات منطقة الخفجي الحدودية المشتركة بين الكويت والسعودية قررت وقف الإنتاج النفطي مؤقتا من حقل الخفجي بدءا من أول شهر يونيو المقبل.

وأكد السميطي أن قرار وقف الإنتاج يأتي بعد اجتماع دول أوبك+ في شهر أبريل الماضي والذي تقرر بموجبه خفض الإنتاج النفطي للدول المجتمعة بنحو 10 ملايين برميل يوميا في شهري مايو الجاري ويونيو المقبل من أجل تحسين مستوى أسعار النفط التي انخفضت خلال الشهرين الماضيين إلى مستويات متدنية جدا.

للمزيد عن حقل الخفجي والمنطقة المشتركة بين الكويت والسعودية واتفاق أوبك +:

ما الذي سيحدث بعد توقيع السعودية والكويت اتفاق مبدئي حول الحقول النفطية بالمنطقة الحدودية؟

ما هي تفاصيل رحلة خفض الإنتاج وما الجديد؟

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأربعاء)

سجلت مصر الأربعاء 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 14,229 و21 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 680.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا