|13 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: السعودية توافق على استقبال تعزيزات عسكرية أمريكية وإصابة ناقلة نفط إيرانية بالبحر الأحمر

مجموعة من أهم الأخبار من الجمعة إلى الأحد

أهم الأخبار: السعودية توافق على استقبال تعزيزات عسكرية أمريكية وإصابة ناقلة نفط إيرانية بالبحر الأحمر

إيران 

قال التلفزيون الإيراني الرسمي ان صاروخين أصابا ناقلة نفط مملوكة لإيران مما أشعل بها النيران أثناء مرورها قبالة ميناء جدة السعودي. (الجمعة، رويترز) 

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، ان طهران مستعدة لمحادثات مع السعودية سواء عبر وسيط او بدون. (السبت، رويترز) 

مصر 

فرضت وزارة التجارة والصناعة المصرية رسوم على واردات بعض منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات بنسب 25% على واردات الحديد، و16% على واردات البليت أو خام الحديد. (الجمعة، جريدة حابي المصرية) 

عالمي 

توصلت الولايات المتحدة والصين لأول اتفاق تجاري جزئي، بعد  15 شهر من الحرب التجارية، ويشمل الاتفاق المشتريات الزراعية والعملة وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال ان هناك حاجة إلى التفاوض بشأن مسائل أخرى.(الجمعة، رويترز) 

السعودية 

وافقت السعودية على استقبال تعزيزات عسكرية أمريكية إضافية على أراضيها. (السبت، وكالة الأنباء السعودية) 

سوريا 

ندد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالعملية العسكرية التركية في سوريا، وقال انها غزو لأراضي دولة عربية. (السبت، رويترز) 

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا