|07 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: السعودية تسهل إدارج الشركات الأجنبية بالبورصة وإيران مصرة على تصدير نفطها

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: السعودية تسهل إدارج الشركات الأجنبية بالبورصة وإيران مصرة على تصدير نفطها
REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

السعودية

هيئة سوق المال السعودية تضع إجراءات جديدة تسهل إدراج الشركات الأجنبية في البورصة. (رويترز)

إيران

قال وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، ان بلاده ستقوم بكل ما تستطيع فعله لتصدير النفط، وانه لن يستسلم للضغط الأمريكي. وقد انخفضت صادرات النفط الإيرانية بأكثر من 80% بعد فرض واشنطن عقوبات على طهران قبل عام. (رويترز)

تونس

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة (سيجما كونساي) وأذاعه التلفزيون الرسمي التونسي، حصول حزب النهضة الإسلامي على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد بنسبة 17.5%. (رويترز)

ليبيا

خصصت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في طرابلس 1.06 مليار دولار للمؤسسة الوطنية للنفط لمواصلة الإنتاج في 2019-2020. (رويترز)

مصر

قال وكيل محافظ البنك المركزي المصري لتكنولوجيا المعلومات، أيمن حسين، ان المركزي ينوي تأسيس شركة قابضة متخصصة في التكنولوجيا المالية بهدف بدء تشغيل مركز التكنولوجيا المالية، المعروف باسم فينتك مصر برأسمال 500 مليون جنيه. (جريدة حابي المصرية)

عالمي

رفض الاتحاد الأوروبي طلب من بريطانيا لإجراء محادثات في بداية الأسبوع الجاري، تتعلق بالخروج من الاتحاد، فيما أكد رئيس الوزراء، بوريس جونسون، التزامه بالانفصال في 31 أكتوبر . (CNBC Arabia)

يسعى بنك اتش اس بي سي لإلغاء نحو 10 آلاف وظيفة بهدف خفض التكاليف، فيما ستتحمل أوروبا الحصة الأكبر من الخفض، بحسب مصادر تحدثت لصحيفة فاينانشال تاميز. (بلومبرج)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا